«الروب الأسود» يثور على كلبش أمير كرارة

الأربعاء، 31 مايو 2017 02:32 م
«الروب الأسود» يثور على كلبش أمير كرارة
أمير كرارة
علاء رضوان

سيل من البلاغات منذ أمس، تقدم بها عدد من المحامين إلى النائب العام ومحامين العموم على مستوى الجمهورية ضد أمير كراره بطل مسلسل «كلبش»، عقب البلبلة التي أحدثها المسلسل، ما أدى إلى حالة من الغضب بين أوساط المحامين، بسبب الجمل والألفاظ التي وصفت بأنها مسيئة للمهنة.

 

بلاغ 1
 

تلقى، منذ قليل، المحامي العام الأول لنيابات غرب الأسكندرية، بلاغاَ جديداَ من كل من المحاميان محمد فؤاد وخالد رجب، ضد الفنانين أمير كرارة وإسماعيل شرف الدين وباهر دوديار، كاتب سيناريست، وعلي علام، مدير الإنتاج، وبيتر ميمي، مخرج، يتهمهم فيه بالإساءة لمهنة المحاماة في مسلسل «كلبش». 

بلاغ 2
 

وذكر البلاغ المقيد برقم (2988 لسنة 2017)، أنه بتاريخ (29 مايو) تم عرض الحلقة الثالثة من مسلسل «كلبش» والذي يقوم ببطولته المشكو في حقه الأول، وقبل نهاية المسلسل في أخر المشهد جاء على لسانه: «مش فاهمين يعنى أيه يطلع عين أهلك عشان تمسك مجرم ويجي واحد بتليفونه يطلعه بره أو محامي بثلاثة ساغ يطلع ثغرة في القانون ويطلعه براءة».

وأضاف البلاغ، أن ما ارتكبه المشكو في حقهم مجتمعون في هذا العمل وما جاء على لسان المشكو في حقه تحديداَ يمثل جريمة السب والقذف وإهانة المحامين جميعًا والتحقير من دور المحامي والاستهزاء بتلك المهنة وقدسيتها وتاريخها العريق، مع الأخذ في الإعتبار أن المحاماة رسالة سامية ترتقي إلى مرتبة الرسالات السماوية بحثاَ عن الحق والعدل في الأرض.

وأشار إلى أن قانون المحاماة المصري رقم (17 لسنة 1983) عرف المحاماة في المادة الأولى منه بقوله المحاماة مهنة حرة تشارك السلطة القضائية في تحقيق العدالة، وفي تأكيد سيادته القانون وفي كفالة حق الدفاع عن حقوق المواطنين وحريتهم ويمارس مهنة المحاماة.

وطالب البلاغ المحامي العام الأول، بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللأزمة حيال البلاغ، وفتح تحقيق عاجل وموسع بسبب الإهانة المتعمدة والأإستهزاء والسخرية من مهنة المحاماة التي لا يمكن تحقيق العدالة في الأرض دون وجود المحامين.

وبالأمس، تقدم تامر سيف المحامي ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق يطالب من خلاله بوقف عرض مسلسل كلبش واستدعاء الفنان أمير كرارة.

قال سيف فى بلاغه، أنه في الحلقة الثالثة من المسلسل، قال كرارة «محامي بـ 3 تعريفة يطلعه براءة»، مؤكدا أن تلك العبارة تعد إهانة لجميع المحامين ومهنة المحاماة التي تعد من أشرف المهن، مطالبا بوقف عرض المسلسل واستدعاء الفنان أمير كرارة.

من ناحية أخرى، قالت مصادر بنقابة المحامين، أن النقيب سامح عاشور بصدد تشكيل لجنة من النقابة العامة لبحث الأمر ومتابعة مستجداته على المستوى القانونى والقضائى .

وأضافت المصادر فى تصريح لـ«صوت الأمة» أن اللجنة ستعمل على اعداد حافظة مستندات تتضمن cd  بالحلقة تحتوى على تلك المشاهد للمطالبة بفحصها واستدعاء المشكو فى حقهم فى حال ثبوت مسألة اهانة المهنة المقدسة .

وأشارت المصادر إلى أن ما يقرب من 90 نائبا بالبرلمان، أعلنوا تضامنهم مع المحامين فى مقاضاتهم للقائمين على العمل.

اقرأ أيضا
لأول مرة منذ صدور القانون.. إدراج 20 داعشيا في قوائم الإرهاب

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق