أخبار ليبيا اليوم.. الأمم المتحدة تحتاج 75 مليون دولار لإغاثة اللاجئين بطرابلس

الأربعاء، 31 مايو 2017 06:06 م
أخبار ليبيا اليوم.. الأمم المتحدة تحتاج 75 مليون دولار لإغاثة اللاجئين بطرابلس
ليبيا
كتب- أحمد جودة

أخبار ليبيا اليوم الأربعاء..وجهت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة نداء للحصول على مساعدة دولية بقيمة 75 مليون دولار لتلبية الحاجات المتنامية للشعب الليبي وبينهم النازحون واللاجئون، وطالبو اللجوء، وتخصيص الأموال لتأمين الخدمات الأساسية وإجراءات اللجوء وحرية التنقل.

 

أخبار ليبيا اليوم الأربعاء..اعتبر الأمير محمد الحسن الرضا السنوسي، مطالبة بعض الجماعات السياسية وقياداتها والجهات الدولية الراعية لها برفع الحظر المفروض على توريد الأسلحة في ليبيا أمر سابق لأوانه وسيكون بمثابة كارثة داخل ليبيا وخارجها، مؤكدا انتشار الأسلحة في البلد يغذي العنف بين مختلف الفصائل، وجاء القرار من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بفرض حظرا على الأسلحة عقب ثورة 17 فبراير 2011، ومنع توريد أو بيع أو نقل الأسلحة إلى ليبيا.

 

أخبار ليبيا اليوم الأربعاء..رفض المهجرون من العاصمة طرابلس عرض المجلس الرئاسي بتأمين عودتهم بالتنسيق مع مؤسسات الدولة الأمنية، قبل حلول عيد الفطر، مطالبين بتفويض قوة العمليات الخاصة الزنتان بقيادة الرائد عماد الطرابلسي، التابعة "للجيش الوطني"، لتأمين عودتهم وحمايتهم من الخارجين عن القانون، بحسب المواقع الليبية.

 

وحذر الرئاسي في بيان صدر عنه، أي مجموعات مهما كانت صفتها وبأي مبرر الدخول للعاصمة دون تنسيق وتحت إشراف كامل من حكومة الوفاق والأجهزة الأمنية التابعة لها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق