هبة هجرس في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.. وجواهر الشربيني تمنع محاكمة المسئولين

الأربعاء، 31 مايو 2017 10:43 م
هبة هجرس في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.. وجواهر الشربيني تمنع محاكمة المسئولين
النائبة هبة هجرس

برز دور النائبة هبة هجرس وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب خلال الفترة الماضية من دوري الانعقاد الأول والثاني، بتبنيها عدد من مشروعات القوانين الخاصة بذوي الإعاقة والأطفال وخريجي دور الأيتام، حيث تقدمت بعدد من المقترحات لخدمة ذوي الاحتياجات والتي كان أخرها مطالبة بزيادة مخصصات الإعاقة في موازنة العام المالي 2017 -2018 لسد الاحتياج الشديد لمزيد من الخدمات لأبناء هذه الشريحة من ناحية ولمواكبة التوجه العام بإعلان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2018 عام الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما كان لها موقف واضح تجاه عدد من الأزمات المثارة كقضية خريجي دور الأيتام بعد تعرضهم للتمييز فى عدة مجالات، بالإضافة إلى افتقارهم للتهيئة المناسبة عند انتقالهم من دور الرعاية إلى مرحلة الاستقلالية، حيث أكدت أن عزل فئة معينة داخل الدور يدفع نحو ظهور خصائص خاصة بهذه الفئة تعوق دمجهم فى المجتمع، أو تدفعهم نحو الاندماج فى المجتمع باندفاع طفولى قد يتسبب فى تعرضهم لمشاكل كبيرة مضيفة لا يوجد نظام الدور وإنما بيوت وشقق فى مناطق سكنية عادية،  يتمتع من فيها بالحرية فى الخروج والدخول وممارسة النشاطات المختلفة، مؤكدة على أهمية دعم وإقرار مبدأ التبنى ووجود أسرة بديلة لكى يأخذ كل شخص حظه من الحياة كغيره ممن لهم أسر.

 

وطالبت بتفعيل الدور اللاحقة من خلال أخصائيين اجتماعيين، يقوم الخريج بزيارتهم والحديث معهم والحصول على دعمهم ومساندتهم، بالإضافة إلى منحهم التدريب التنافسى في المجالات الذى يكون السوق فى حاجة إليها لكى نسهل عليهم فرصة الحصول على عمل.

فيما كان لها ايضا موقفًا حاسمًا تجاه تغيب وزارة التضامن عن حضور جلسات مجلس النواب معلنة انذاك حضرنا فى ساعة مبكرة عن موعد الاجتماع لمناقشة موازنة التضامن لكن وزيرة التضامن لم تحضر ، والمؤسف إننا لم نحصل على اعتذار رسمي منها وكان يجب أن تحضر وتناقشنا في تفاصيل الإيرادات والمصروفات.. وهذا أمر غير مقبول.

يأتي ذلك في الوقت الذي شهدت فيه لجنة الزراعة عدد من المشادات الكلامية والأزمات، نتيجة أداء النائبة جواهر الشربيني والتي كان اخرها موقفها من محاسبة الدكتورة هند زهران، مدير عام الرصد البيئي بوزارة الصحة التي قاطعت فيه كلمة النائب رائف تمراز، وكيل اللجنة، قائلا " رفقًا بالقوارير "

والتي انفعل تمراز عقبها  قائلًا: أنا بتكلم مع الحكومة، ملهاش علاقة بالقوارير، وسط الشد والجذب بين النائبين التي قرر بعدها الانسحاب من الاجتماع.

 فيما كان لها موقف مماثل وقت استقال وزير الزراعة بمجلس النواب حيث استقبلته قائلة  " انا حقول زى ما ام كلثوم قالت الليلة عيد لأن جميع المسئولين عن قطاع الزراعة مجتمعون فى لجنة الزراعة النهاردة".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق