تركيا تدعو واشنطن للتراجع عن تسليح أكراد سوريا: أمر بالغ الخطورة

الأربعاء، 31 مايو 2017 10:36 م
تركيا تدعو واشنطن للتراجع عن تسليح أكراد سوريا: أمر بالغ الخطورة
مولود جاويش وزير الخارجية التركى
وكالات

حذر وزير الخارجية التركى، مولود جاويش أوغلو، اليوم الأربعاء، من تسليم واشنطن أسلحة إلى حزب الاتحاد الديمقراطى فى سوريا، مؤكداً أن ذلك أمر بالغ الخطورة.
 
ونقلت صحيفة «ديلى صباح» التركية، عن جاويش أوغلو، قوله إن هذه الإجراءات فى غاية الخطورة على وحدة وسيادة أراضى سوريا، وأضاف أن هذه الأسلحة يمكن أن تستخدم ليس فقط ضد تركيا بل أيضا ضد كل الإنسانية.
 
ودعا أوغلو، واشنطن إلى العدول فورا عن قرارها، مؤكدا موقف بلاده من التنظيم، وهو ما تم التعبير عنه فى لقاءات عديدة بين مسئولى البلدين.
 
وأضاف: نؤكد خطورة وصول هذه الأسلحة إلى يد حزب الاتحاد الديمقراطى على مستقبل سوريا.. لا بد من التراجع عن هذه الخطوة إن كانوا يسعون إلى الاستقرار فى سوريا.. ليس هناك ما يمكن تسميته تحالفاً مؤقتا.
 
يأتى هذا فى الوقت الذى أعلنت فيه وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، أمس، إرسالها أسلحة خفيفة ومركبات إلى حزب الاتحاد الديمقراطي، الامتداد السورى لحزب العمال الكردستانى.
 
وقال المتحدث باسم البنتاجون، أدريان رانكين جالاوى، فى تصريح، بالأمس، إن واشنطن أرسلت أسلحة خفيفة ومركبات إلى العناصر الكردية المنضوية تحت اسم قوات سوريا الديمقراطية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة