يونيسيف: أكثر من 10 آلاف حالة كوليرا في اليمن خلال الأيام الثلاثة الأخيرة

الأربعاء، 31 مايو 2017 11:51 م
يونيسيف: أكثر من 10 آلاف حالة كوليرا في اليمن خلال الأيام الثلاثة الأخيرة
مرضى الكوليرا فى اليمن
وكالات

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»، أن عدد حالات الكوليرا المشتبه فيها في اليمن ارتفعت خلال الأيام الثلاثة الأخيرة وحدها بمقدار 10 آلاف حالة ليصل إجمالي للحالات حتى الآن نحو 65 ألفا و300 حالة.
 
وأشارت «يونيسيف»، في تقرير اليوم الأربعاء في جنيف، إلى أن حوالي ألف طفل يتوافدون يوميا إلى المرافق الصحية للعلاج من الإسهال المائي الحاد، ولفتت المنظمة الدولية إلى أنه فى شهر واحد فقط أدت الكوليرا إلى وفاة ما لا يقل عن 532 شخصا من بينهم 109 أطفال ونوهت إلى أن هذه الأقزام تمثل الحالات التي تم التحقق منها فقط في وقت يتوقع أن تكون الأرقام الفعلية أعلى بكثير.
 
وذكرت أنها نظرا لتفشى المرض أرسلت ثلاث طائرات تحمل أكثر من 40 طنا من الإمدادات المنقذة للحياة بما في ذلك الأدوية وعلاجات الجفاف الفموية ومجموعات الإسهال والسوائل الوريدية لعلاج أكثر من 50 ألف مريض.
 
وأوضحت المنظمة الدولية أن الاحتياجات لا تزال تتزايد مع النقص في الأدوية وغيرها من المعدات الطبية الحيوية، محذرة من أن الوضع في اليمن على وشك الكارثة، وانهارت كل من أنظمة المياه والصرف الصحي.
 
ويواجه أكثر من 27 مليون يمنى كارثة إنسانية وبخاصة الفئة الأكثر ضعفا وهم الأطفال.
 
وأكدت مريتكسل ريلانو ممثلة يونيسيف في اليمن أن المجتمع الدولي يحتاج إلى استثمارات طويلة الأجل في الخدمات الاجتماعية مثل المياه والصرف الصحي وإلا فإن تفشي الأمراض الفتاكة سيضرب اليمن من جديد ويقتل الكثيرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة