جامعة القاهرة تشارك في ورشة عمل بالصين حول آليات دعم البحوث والابتكار في الجامعات

الخميس، 01 يونيو 2017 12:13 م
جامعة القاهرة تشارك في ورشة عمل بالصين حول آليات دعم البحوث والابتكار في الجامعات
جامعة القاهرة
كتب - إبراهيم محمد

شاركت جامعة القاهرة،  في ورشة عمل بالصين حول جهود الجامعات الكبرى في تشجيع البحوث والابتكار، دعت إليها وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية، في إطار مبادرة الحزام والطريق الصينية.

وتستهدف ورشة العمل ، التي شارك في فعالياتها 20 جامعة عالمية، توثيق أواصر التعاون مع الجامعات العالمية المشاركة في مبادرة الحزام والطريق، ومن بينها مصر، في مجالات البحث ودعم الابتكار، وأناب الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة ، الدكتور عمرو عدلي ، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ؛ لتمثيل جامعة القاهرة، في ورشة العمل التى عقدت بجامعة شنجهاي الصينية على مدار 3 أيام.

وقدم نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون الدراسات العليا، محاضرة باسم الجامعة حول جهود جامعة القاهرة، في دعم البحث أو الابتكار بين أعضاء هيئة التدريس والآليات التي اتخذتها الجامعة، لتشجيع مبادرات مشروعات البحوث التطبيقية التي تخدم مجالات تنموية، وإنشائها مكتبًا لبراءات الاختراع، إلى جانب دعم النشر الدولي بين الباحثين.

وشارك في ورشة العمل،عدد من رؤساء الجامعات ونواب رؤساء الجامعات في 20 دولة، ودعت عدد من الجامعات المشاركة إلى عقد اتفاقيات شراكة مع جامعة القاهرة، في المجالات البحثية المختلفة، بصفتها الجامعة الأكبر  بالشرق الأوسط .

يشار إلى أن جامعة القاهرة، حصدت أكبر عدد من جوائز أكاديمية البحث العلمي التى أعلن عنها مؤخرًا، حيث حصلت على 12 جائزة، من بينها جائزة النيل التى فاز بها الدكتور جمال عصمت، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث السابق، كما حصل الدكتور عمرو عدلي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، على جائزة الدولة التقديرية.

موضوعات متعلقة 

دار الكتب والوثائق تنظم ورشة عمل.. اليوم

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق