سحر صدقي تحذر من تراكم القمامة حول المصارف والمجاري المائية

الخميس، 01 يونيو 2017 12:46 م
سحر صدقي تحذر من تراكم القمامة حول المصارف والمجاري المائية
سحر صدقي عضو مجلس النواب
مصطفى النجار

قالت سحر صدقي عضو مجلس النواب، إن الاهتمام تدوير القمامة يقضي على مشكلة القمامة في الشوارع من كل محافظات مصر ويعود المظهر الحضارى الذى نفتقده منذ قرابة 10 سنوات،محذرة من تراكم أكوام القمامة حول المصارف والمجارى المائية.

وأكدت سحر صدقي في تصريح خاصة لـ«صوت الأمة»، أن البرلمان يضع ملف القمامة وإعادة تدويرها ضمن أولوياته أهمية لما فيه من فوائد للمجتمع وللاقتصاد المحلى، لافتة إلى أن قرابة شخص من كل أربعة يعلمون في مجال جمع وفرز وإعادة تدوير القمامة من النساء بمختلف الأعمار على مستوى الجمهورية.

جدير بالذكر أن وزارة البيئة وشركة نظافة القاهرة تدرسان حالياً ممثلة فى كل جهة على حدة مقترحين لوضع أفضل الحلول لمنظومة القمامة فى مصر، لعرضهما على مجلس النواب فور الانتهاء منهما ومناقشتهما، واختيار أفضول الحلول التى يمكن تطبيقها فى مصر.

 وأخطرت وزارة البيئة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تبنيها رؤية اللجنة فى إنشاء شركة مساهمة، تتولى ملف القمامة فى الشارع المصرى، على شاكلة الشركة القابضة لمياه الشرب، وأيضا الشركة القابضة للكهرباء.

 وكانت اللجنة عقدت 15 اجتماعًا بشأن القمامة وانتشارها فى ربوع كثيرة من أرجاء مصر، وعدم تحرك الإدارات المحلية والمحافظين، ومعهم وزارة البيئة، لمواجهة الأزمة التى يعانى منها المواطنون على مختلف المستويات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق