وكيل إسكان البرلمان.يطالب بإزالة فورية للعقارات الآيلة للسقوط

الخميس، 01 يونيو 2017 03:09 م
  وكيل إسكان البرلمان.يطالب بإزالة فورية للعقارات الآيلة للسقوط
يسرى المغازى

طالب يسرى المغازى، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، بتشكيل لجنة على غرار لجنة استرداد أراضى الدولة، وذلك لإزالة جميع المباني الآيلة للسقوط ذات الخطورة الداهمة فى مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح المغازى، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس: أن هناك العديد من العقارات الآيلة للسقوط ذات الخطوة الداهمة تحتاج إلى قرار إزالة فوري، وذلك حتى لا تتكر واقعة عقار الأزاريطة بمحافظة الإسكندرية، الذى وقع فجر اليوم، الخميس، مشددًا على ضرورة تشكيل هذه اللجنة حتى لا يتم تشريد المواطنين.

وأقترح وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، بأن يتم منح جميع الأسر التي تقطن فى هذه العقارات ذات الخطورة الداهمة وحدات سكنية بديلة سواء التابعة للإسكان الاجتماعى أو المتوسط أو الإسكان منخفض التكاليف، وبذلك حتى لا يتسبب قرار الإزالة فى تشريدهم أيضا ويجدوا انفسهم بين يوم وليه فى الشارع بلا مأوى.

كما طالب المغازي، بحل أزمة العقارات التي تتواجد أسفل كابلات الضغط العالي، وذلك لأنه تمثل خطورة ايضًا عل حياة المواطنين.

وقد انهار فجر اليوم عقار 12 دورًا، بمنطقة الأزاريطة التابعة لحي وسط الإسكندرية، وقد تسبب الانهيار في ميل شديد للعقار على العقار المقابل دون أن تنهار انهيارًا كاملا حتى سطح الأرض، ودون أي وفيات، وتم إخلاء جميع العقارات المجاورة للعقار المنهار في الشارع والشارع الخلفى له، حرصًا على أرواح السكان، وذلك بعد قطع المياة، والكهرباء، والغاز.

اقرأ ايضًا:

وكيل «إسكان النواب»: مصر تتعرض لمؤامرة شريرة تستهدف زعزعة الاستقرار

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة