لماذا لا تجسد غادة عبد الرازق قصة حياة الملائكة؟

الخميس، 01 يونيو 2017 03:35 م
لماذا لا تجسد غادة عبد الرازق قصة حياة الملائكة؟
أحمد اسماعيل يكتب:

كل عام مع بداية عرض مسلسلات رمضان تبدآ حالة الاستنكار والرفض لما تقدمه الأعمال الدرامية من محتوي يمس قطاع بعينه وتحولت النقابات إلى جهات تستنكر فقط مثلها كما تفعل جامعة الدول العربية التي لا تقدم ولا تؤخر ولا مهمة لها سوى إصدار بيانات الشجب والاستنكار مثلها مثل الأمم المتحدة.
 
كل قطاع من القطاعات عندما يتناول كاتب من الكتاب في أعماله الدرامية بما لا يرضيهم نجدهم يسارعون إلى إصدار بيانات الاستنكار دون النظر إلى العمل الدرامي أو الأخذ في الاعتبار أن هناك في كل مكان من توجه لهم سهام النقد، ومن لا يخلوا من العيوب، لأننا كلنا لسنا ملائكة.
 
فهل من المفترض ان يظهر كل المشاركين فى العمل الدرامى بدور الملائكة، وننسي جميعا ان ما نشاهده هو عمل درامى له حبكه خاصة به وله رسالة يريد أن يوصلها للمشاهد وليس من الضروري أن تكون هذه الرسالة إيجابية أو أن تقدم صاحب مهنة ما في شكله الأفضل والمثالي.!!
 
لا أعرف لماذا أصبحنا نستنكر وندين منذ الوهلة الأولى أو من خلال مشاهدتنا للحلقات الأولى من أى عمل، دون أن نرى الجانب الآخر، وننتظر حتى تضح الحقيقة وتستكمل الحلقات وجهة نظر أصحاب العمل ؟فهل اصبحنا نكره كل شيء جميل ولماذا هذا الهجوم المتسرع؟.. هل هو من أجل الشو الإعلامي مثلما يفعل أحد المحاميين المعروف بقيامه برفع دعاوى على المشاهير والنجوم من أجل الشهرة فقط. 
 
أقول ذلك بعد أن شاهدت الحلقات الأولى من مسلسل غادة عبد الرازق «أرض جو»، وبعد أن قرأت البيان الذي أصدرته منذ أيام النقابة العامة للضيافة الجوية والذي استنكرت النقابة العامة للضيافة الجوية من خلاله الأعمال الفنية التي تتناول عمل الضيافة الجوية، خاصة في مثل هذه الأيام التي تتواكب مع الذكرى الأولى لشهداء الضيافة في حادث طائرة باريس، وأكدت النقابة فيه أنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد هذه الأعمال ودعت أعضاءها إلى عدم مشاهدتها.
 
ولا أعرف ما الهدف من هذا البيان، ولماذا تم ربطه بالذكري الاولي لشهداء طائرة باريس، وأرى أن البيان يحمل مزايدة على الأعمال الفنية.
 
نعم لم يذكر البيان اسم المسلسل ولكن نعرف كلنا أن الهجوم مقصود به مسلسل النجمة الكبيرة غادة عبد الرازق أرض جو الذي ينتجه عملاق الدراما تامر مرسي ويعرض على شبكة قنوات أون.
 
فهل يصح أن تقوم النقابة بذكر الشهداء في بيان يهاجم عمل فني؟
 
بالطبع لا، وأرى أن هذه سقطة لمن أصدر هذا البيان، الذي لن يؤثر في اعتقادي على نجومية الفنانة المتألقة دائما غادة عبد الرازق التي تتميز بتقديم أعمال فنية جيدة منذ ظهورها فهي نجمة رمضان الأولي منذ عدة أعوام ولم يستطع أحد أن ينافسها حيث ظهرت الكثيرات طوال مشوارها الفني واختفين وهي حتى الآن مازلت تنافس بقوة لأنها فينوس أو ملكة الدراما المصرية والعربية بلا منافس ونجمة من الطراز الأول وفتاة أحلام الملايين من المصريين والعرب وستظل تتربع علي عرش الدراما الرمضانية. وليس خطئها أنها تناولت المضيفة الجوية في عمل درامي لأن الاعمال الدرامية والفنية ليس من المفترض أن تحاكي الواقع وأن تقدم صورة طبق الاصل من حقيقة المهنة، ومن المؤكد أن المؤلف محمد عبد المعطي قد سافر كثيرا وعرف شخصية المضيفة وكذلك المخرج، وهنا لا يمكن أن نوجه لهما اللوم فالعمل لم تكتمل رؤيته بعد، إنما نريد أن نوجه اللوم إلى النقابة التي تهاجم عمل درامي وتصدر بيان يتضمن ذكري شهداء طائرة باريس لتفتعل ازمة غير مبررة.
 
ولهذا أدعو الجميع ان يشاهدوا مسلسل غادة عبد الرازق أرض جو ولا يلتفتوا لهذه الاستنكارات،فهل منا من لم يحلم بأن يركب طائرة تكون مضيفتها غادة عبد الرازق؟.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة