أول شوال.. انتهاء فترة السماح لأصحاب بصمة الحج من مغادرة السعودية

الخميس، 01 يونيو 2017 07:50 م
أول شوال.. انتهاء فترة السماح لأصحاب بصمة الحج من مغادرة السعودية
حج
كتب- محمود عثمان

قال عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج والمتحدث الرسمي بالسعودية، إن المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية تعتزم تطبيق النظام على الوافد المتغيب عن العمل ويعمل لدى الغير سواء في أعمال أخرى لحساب الاخرين غير كفيلهم أو لحسابه الخاص، وهى الأزمة المعروفة إعلاميا باسم بصمة الحج.
 
وأضاف «حنفي» فى تصريحات صحفية له اليوم، أن عقوبة الوافد المتغيب عن العمل ويتم ضبطه تصل الغرامة إلى 50 ألف ريال والسجن 6 شهور والترحيل والمنع من دخول المملكة نهائيا، أما عقوبة القائم بنقل أو تشغيل أو التستر على المخالفين تصل إلى 100 ألف ريال والسجن 6 أشهر والترحيل إذا كان وافدا.
 
وأوضح «حنفي»، أنه في سياق هذا الموضوع أصدرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية تعميما دعت فيه شركاءها من ملاك ومستثمري ومشغلي المنشآت السياحية إلى ضرورة الإلتزام بعدم التعامل أو تشغيل أو تسكين مخالفي أنظمة الإقامة وتبليغ الجهات المختصة عنهم.
 
واختتم «حنفي»، دعوته إلى مخالفي الإقامة الإستفادة من حملة وزارة الداخلية السعودية (وطن بلا مخالف) والتي تمنح مخالفي نظام الإقامة والعمل والزيارة والحج والعمرة والمتسلل مغادرة البلاد بطريقة شرعية ودون عقوبات على المخالف والتي من المقرر أن تنتهي بعد 24 يوما وبالتحديد 1 شوال 1438.
اقرأ أيضا.
 

اقرأ أيضا:

السياحة: استصدار ضوابط حج تراعى مصلحة الحاج وتؤمن حج البسطاء

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق