الصين تقدم تنازلات لألمانيا في حصص إنتاج السيارات الكهربائية

الخميس، 01 يونيو 2017 11:09 م
الصين تقدم تنازلات لألمانيا في حصص إنتاج السيارات الكهربائية
السيارات الكهربيه
وكالات

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء الصيني، لي كه تشيانغ، بعد مباحثات في برلين، اليوم الخميس، إن ألمانيا حثت الصين على تقديم تنازلات في حصصها المقترحة لتشجيع إنتاج السيارات الكهربائية.
 
وأبلغ لي مؤتمرا صحفيا مشتركا أن الصين وافقت على تقديم تنازلات لشركات صناعة السيارات، ولم يذكر لي مزيدا من التفاصيل.
 
وقالت ميركل، إن ألمانيا والصين لديهما أهدافا مماثلة حينما يتعلق الأمر بتطوير السيارات الكهربائية لكنها أضافت أنها تريد أن تتأكد من توفر أوضاع جيدة لشركات صناعة السيارات الألمانية في الصين مضيفة أنها متفائلة بحل إيجابي.
 
وتضغط ألمانيا بشدة منذ نشرت الصين مسودة سياسة في سبتمبر تحدد نسبة 8 في المئة من مبيعات شركات صناعة السيارات للسيارات الكهربائية أو السيارات الهجين بحلول 2018 ترتفع إلى 10 بالمئة في 2019 وإلى 12 بالمئة في 2020.
 
وشكلت السيارات التي تعمل بالطاقة الجديدة 1.8 بالمئة فقط من المبيعات في الصين أكبر سوق للسيارات في العالم وفقا لحسابات لرويترز بناء على بيانات رسمية.
 
وقال صناع سيارات واتحادات صناعية إن المعدلات المستهدفة صعبة للغاية بينما يقول صناع السياسة الألمان إنهم يخشون أن يصبحوا جزءا من استراتيجية صينية لمساعدة شركات صناعة السيارات المحلية على التفوق على منافسيها العالميين في قطاع السيارات صديقة البيئة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق