3 أزمات تثير القلق في الزمالك (تقرير)

السبت، 03 يونيو 2017 06:00 ص
3 أزمات تثير القلق في الزمالك (تقرير)
مباراة الزمالك
كتبت أسماء عمر

توالت الأزمات علي نادي الزمالك خلال الفترة الأخيرة ، والتي جاءت لأسباب مادية متعلقة بعقود اللاعبين قبل بداية الميركاتو الصيفي ،حيث  دخل مجلس إدارة القلعة البيضاء برئاسة المستشار مرتضي منصور في صراع مع 4 لاعبين .

 القلق تخلل إلي جماهير القلعة البيضاء بسبب تلك الأزمات التي نعرضها في التقرير التالي .

عمرو مرعي

 وجه مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك تحذيرا شديدا اللهجة لعمرو مرعى مهاجم إنبى بعدم الانتقال لنادى النجم الساحلى التونسى خلال الميركاتو الصيفى المقبل بعد توقيع اللاعب على عقود انتقاله للقلعة البيضاء بالفعل .

وقال مرتضى منصور فى تصريحات إذاعية إنه لن يسمح بانتقال عمرو مرعى لنادى النجم الساحلى، مشددا على امتلاكه عقود اللاعب التى وقع عليها بناء على اتفاق بين ناديى الزمالك و إنبى .

وطلب مرتضى منصور بوضع حد لمسألة تلاعب اللاعبين بالأندية قائلا : "كيف ينتقل عمرو مرعى للنجم الساحلى وهو موقع بالفعل للزمالك" .

وكان مهاجم إنبي قد أنهي صفقة انتقاله الي النجم الساحلي بعد الاتفاق بين إدارة الناديين .

مستحقات أجوجو

من جديد أثارت مستحقات أجوج أزمة في نادي الزمالك حيث تلقى نادى الزمالك خطابا من الاتحاد الدولى – فيفا- يفيد برفض  طلب النادى تقسيط المديونيات المستحقة للغانى أجوجو لاعب الفريق الأسبق.

تضمن الخطاب المرسل من الفيفا ضرورة سداد باقى مستحقات أجوجو البالغة 400 ألف دولار أو تحويل القضية للجنة الانضباط وبالتالى خصم 6 نقاط  من الموسم الحالى.

كان الزمالك قد سدد 50 ألف دولار من مستحقات اللاعب مؤخرًا عن طريق محامي القلعة البيضاء نصر عزام وطلب تقسيط باقى المبلغ وهو ما تم رفضه من قبل الفيفا الذى اشترط الحصول على موافقة من اللاعب بتقسيط المبلغ أو تحويل القضية للجنة الانضباط خلال الشهر الجارى.

 أشيمبونج

تسبب مهاجم فريق الداخلية الغاني بنجامين أشيمبونج في أزمة جديدة داخل القلعة البيضاء بعدما وقع اللاعب لنادي الزمالك ، ليخرج  فرج عامر رئيس نادي سموحة معلنا رفضه التفريط فى المهاجم الغاني الذى حصل سموحة على توقيعه مؤخرًا، لأى ناد سواء داخل مصر أو على مستوى العالم.

واعترف عامر بإجراء إدارة الزمالك اتصالات ودية معه للحصول علي خدمات اللاعب بعد ادعائهم بأن اللاعب وقع على عقود انتقال اليهم أيضًا قادمًا من صفوف فريق الداخلية.

ويتضمن عقد اللاعب مع الداخلية شرط جزائي قيمته مليون و٥٠٠ ألف  جنيه وهو ما يسمح لأي ناد بفسخ عقد اللاعب مع ناديه في حالة إيداع هذا المبلغ في خزينة اتحاد الكرة.

ومن الجدير بالذكر أن هناك شرطًا جزائيًا في عقد اللاعب مع سموحة يقضي بدفعة ٣ ملايين دولار أي ما يعادل ٥٥ مليون جنيه مصرى، حال رغبته في التراجع عن الاتفاق والانتقال لأي ناد آخر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق