الطرق والكباري: الانتهاء من تنفيذ أعمال كوبري بنها العلوي بتكلفة 255 مليون جنيه

الجمعة، 02 يونيو 2017 01:54 م
الطرق والكباري: الانتهاء من تنفيذ أعمال كوبري بنها العلوي بتكلفة 255 مليون جنيه
اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى
سامي بلتاجى

انتهت الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، من تنفيذ أعمال كوبري بنها العلوي على النيل، وذلك ضمن أعمال الطريق الدائري الإقليمي، وهو أحد أهم مشروعات الطرق القومية والاستراتيجية، حيث بلغت الخرسانة المسلحة المستخدمة بأعمدة ودعامات وجسم الكوبرى  32000 متر مكعب، كما وصل طول أعمال الخوازيق إلى 7250 متر.

وقال اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري والنقل البري، إن شركة النيل العامة للطرق والكبارى التابعة للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكبارى والنقل البري، هي من تولت أعمال انشاء الكوبري.

وأضاف اللواء عادل ترك، أن الهيئة قامت بالبدء فى تنفيذ الكوبري منذ أبريل 2014 فور الانتهاء من نزع الملكية، وبتكلفة إجمالية تبلغ قيمتها 255 مليون جنيه؛ مشيرا إلى أن الكوبري يتكون من 8 حارات مرورية 4 حارات لكل اتجاة لاستيعاب الكثافات المرورية المستقبليّة، موضحاً أن طول الكوبري بلغ 730 متر وعرض 42 متر وخلوص 12 متر من سطح النهر لتسهيل الحركة الملاحية بمسار نهر النيل.

وأوضح رئيس الهيئة، أنه تم التنسيق مع جهات متخصصة لإجراء تجارب تحميل على كوبري بنها العلوى على النيل، والتى وصلت إلى 170 طن، وتم إجراء التجارب على الباكيات الخرسانية والمعدنية للكوبري وعلى منازل ومطالع الكوبرى أيضا، للتأكد من السلامة الإنشائية له، حيث أكدت التجارب أن الكوبرى مُطابق للمواصفات القياسية المصرية.

اقرأ أيضاً:

أكثر من 50 مليون فارق تضارب بيان الطرق والكباري حول الحزام الأخضر بقنا

مفاجأة.. وزارة النقل وهيئة الطرق والكباري تختلفان في تقدير تكلفة تطوير الطريق الدولي الساحلي

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة