وزير التعليم لـ«طلاب الثانوية»: أنتو مش جايين تحفظوا البوكليت (فيديو)

الجمعة، 02 يونيو 2017 02:18 م
وزير التعليم لـ«طلاب الثانوية»: أنتو مش جايين تحفظوا البوكليت (فيديو)
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
ريم محمود

تحدث وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، عن مخاوف الطلاب وأولياء الأمور من النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة، والخاص بدمج ورقتي الإجابة والأسئلة والمعروف إعلاميا بالبوكليت.

وقال الوزير، خلال فيديو تم بثه على الموقع الرسمي للوزارة، إن يرى داء الثانوية العامة يسيطر بنسبة كبيرة على الطلاب وأولياء الأمور قبل الامتحانات.

 وحكى الوزير عن  قصة قصيرة تعرض لها خلال الفترة الماضية، وقال إنه استقبل رسالة على «الواتس آب» الشخصي له من طالب ثانوية عامة يقول له فيها: «دي تالت سنة ليا والأخيرة لأنى ساقط مرتين، والوزارة أصدرت أربع نماذج تجريبية للبوكليت، وحفظت البوكليت التجريبى علشان أنجح، واكتشفت إنكم مش هتجيبوا منه حاجة.. أعمل ايه دلوقتي؟»، مشيرا إلى أن ما يحدث هذا نتاج من الأسلوب الذى تعودنا عليه وتأصل بسبب مرض الثانوية العامة.

وأكد الوزير، أنه رد على الطالب، أنه جاء ليفهم ويستوعب ويؤدى الامتحان، لا ليحفظ البوكليت، قائلا:" إنت مش جاى علشان تمتحن وتحفظ البوكليت إنت جاى علشان تتعلم"، مشيراً إلى أنه لا يجب الاعتماد على فكرة المجموع نهائياً، ويجب على أولياء الأمور عن ترديد سؤال :" أنت جبت كام يا حبيبى ؟".

 

وقال الوزير، إن تعليم المهارات الحياتية وتقبل الآخرين، أهم كثيرا من مجموع الثانوية العامة وهذا الذى نحتاج إليه الآن، حيث أن منتج التعليم الآن لا يعرف أى موضوعات، وليس قادراً على مواجهة الحياة، ولذلك يوجد دائما مشاكل فى الحياة العملية والزوجية، وهناك الكثير من العلاقات الزوجية لا تكتمل.

 

اقرأ أيضاً:

وزير التعليم تحدى شاومينج.. ووزيرة التضامن تفشل في حل أزمة تكافل وكرامة

التعليم: حيازة الموبايل بالثانوية العامة جريمة حتى وإن كان مغلقا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق