قداس بمعهد ناصر لتخفيف آلام مصابي حادث المنيا الإرهابي

الجمعة، 02 يونيو 2017 03:26 م
قداس بمعهد ناصر لتخفيف آلام مصابي حادث المنيا الإرهابي
معهد ناصر - أرشيفية
هيثم الشرقاوي

في محاولة لتخفيف آلام المرضى والمصابين، في حادث المنيا الإرهابي، الذي وقع الجمعة الماضية، وأودى بحياة ٢٨ مواطنا، وإصابة ٢٤ آخرين، قام معهد ناصر، الذي استقبل المرضى، فور وقوع الحادث، بدعوة عدد من القساوسة للمشاركة في قداس تم إقامته للمرضى، داخل المعهد بإحدى القاعات.  
 
لم يكتف الدكتور هاني مصطفى راشد، مدير معهد ناصر بذلك، بل طلب من العاملين بالمعهد ضبط القنوات الدينية المسيحية، وتشغيلها في غرف المصابين، وهو ما ساهم بشكل كبير في رفع روحهم المعنوية، التي تلعب دورا كبيرا في سرعة استقبالهم للعلاج.  
 
وقال «راشد» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»:«استقبلنا أسر المصابين، وخصصنا لكل مصاب جناح مخصص لعلاجه، ولازم المصابين أسرهم داخل المعهد في محاولة للتخفيف أيضا عليهم.
 
وأضاف مدير معهد ناصر، أن المعهد وفر كل سبل الراحة للمصابين، ولم يبخل بشيء في علاجهم، وطلبت الإدارة من جامعة عين شمس، مشاركة عدد من رؤساء الأقسام في إجراءات عدد من العمليات، وبالفعل حضروا للمشاركة، وأشرف وزير الصحة، على العمليات التي أجريت لكل المصابين، وأجرى ٣ جراحات عظام بنفسه.  
 
كان معهد ناصر استقبل ١٤ مصابا من مصابي حادث المنيا الإرهابي، بناء على تعليمات من وزير الصحة، فور وقوع الحادث بسرعة تجهيز غرف العمليات، وفتح ١٤ جناح للمصابين، وتم إجراء ١٢ عملية جراحية للمصابين، وخرج صباح اليوم ٥ حالات تحسن، بعد شفائهم، ومن المنتظرر أن يخرج باقي المصابين تباعا على مدار الأسبوع المقبل.  
 
 
 
اقرأ أيضا: 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق