يونسيف: توقعات بوصول حالات الكوليرا لـ 130 ألف خلال الأسبوعين القادمين

الجمعة، 02 يونيو 2017 02:22 م
يونسيف: توقعات بوصول حالات الكوليرا لـ 130 ألف خلال الأسبوعين القادمين
مرضى الكوليرا

قال كريستوف بوليراك المتحدث باسم منظمة يونيسيف، فى مؤتمر صحفى فى جنيف اليوم الجمعة، إن متوسط عدد الأطفال فى الأسبوعين الماضيين والذين يعانون من الإسهال المائى الحاد فى اليمن ويتوافدون على المرافق الصحية يوميا فى جميع أنحاء البلاد بلغ حوالى 1100 طفل.
 
وأضاف أن الكوليرا أودت فى الأسابيع الأربعة الماضية بحياة 578 شخصا على الأقل كان 40 % منهم من الأطفال. 
 
من جانبه أكد جيرت كابيلير المدير الاقليمى لمنظمة يونيسيف وفى بيان فى ختام زيارة قام بها إلى اليمن لمتابعة وضع تفشى الكوليرا هناك والجهود التى تبذل للسيطرة على تفشى الوباء.
 
وأكد أن الكوليرا تنتشر فى اليمن بسرعة لا تصدق وبما يحول وضع الاطفال المأساوى بالفعل هناك إلى كارثة، وقال كابيلير انه فى اكثر من شهر واحد تم الابلاغ عن ما يقرب من 70 الف حالة كوليرا فى البلاد مع ما يقرب من 600 حالة وفاة فى نفس الوقت الذى حذر مسؤول يونيسيف من توقعات ،تشير إلى أن عدد الحالات المشتبه بأصابتها بالكوليرا قد تصل إلى 130 ألف حالة خلال الاسبوعين القادمين.
 
قال كابيلير فى بيانه إن المجتمع الدولى بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود لتوفير الدعم الفورى لجهود الإغاثة فى مجالات الصحة والمياه والصرف الصحى والتغذية وتعبئة المجتمع المحلى فى اليمن، مشيرة إلى أن يونيسيف بحاجة إلى 16 مليون دولار على وجه الاستعجال لمواجهة الكوليرا وانتشارها فى اليمن.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق