نهائى دوري الأبطال.. ريال مدريد VS يوفنتوس من يتربع عرش أوروبا الليلة؟

السبت، 03 يونيو 2017 12:52 م
نهائى دوري الأبطال.. ريال مدريد VS يوفنتوس من يتربع عرش أوروبا الليلة؟
ريال مدريد - أرشيفية
مروة هريدي

يُسدل الستار اليوم السبت على الموسم الكروى فى أوروبا (2016-2017)، عندما يلتقى فريق يوفنتوس الإيطالى بمنافسه ريال مدريد الإسبانى تحت سماء العاصمة الويلزية "كارديف" وذلك على ملعب "ميلينيوم ستاديوم" فى نهائى دورى أبطال أوروبا.

وتعتبر المواجهة بين يوفنتوس وريال مدريد فى كارديف رقم 19 فى تاريخ مواجهات الفريقين، حيث كانت نتائج الـ18 مباراة السابقة متكافئة، بواقع 8 انتصارات للريال ومثلهم لليوفى فيما انتهت مباراتين بالتعادل.

لم يكن الطريق سهلًا أمام الفريقين للوصول إلى نهائى دورى أبطال أوروبا، حيث أطاح ريال مدريد بأندية بايرن ميونخ الألمانى وأتلتيكو مدريد الإسبانى بالإضافة إلى نابولى الإيطالى، فيما تغلب يوفنتوس على أكبر عقبة فى طريقه نحو نهائى الأبطال وهو فريق برشلونة الذى أطاح به من الدور ربع النهائى للمسابقة بالإضافة إلى موناكو الفرنسى من الدور نصف النهائى.

ويبحث يوفنتوس عن التتويج بلقب دورى الأبطال لأول مرة منذ 21 عامًا، وبالرغم من أنه تأهل لنهائى المسابقة الأوروبية 8 مرات فى تاريخه فشل فى التتويج باللقب 6 مرات كان أخرها أمام برشلونة فى نهائى 2015.

فى المقابل، يسعى ريال مدريد لصناعة التاريخ أمام يوفنتوس من أجل التتويج بلقب الأبطال الـ12 باعتباره أكثر الأندية تتويجًا بالمسابقة فى التاريخ، كما يأمل فى تحقيق اللقب للموسم الثانى على التوالى كأول فريق فى العصر الحديث للبطولة وتحديدًا منذ عام 1992.

ويعتمد زيدان مدرب ريال مدريد على رونالدو بجانب لاعبين أمثال إيسكو الذى لعب دورًا كبيرًا فى تتويج فريقه بالليجا، وكذلك ثنائى الوسط تونى كروس ولوكا مودريتش، فيما تبقى مشاركة لاعب الوسط الويلزى جاريث بيل محل شك حيث أنه عائد للتو من الإصابة، وكذلك المدافع البرتغالى بيبى، أما أليجرى المدير الفنى ليوفنتوس يتسلح بالثنائى الأرجنتينى جونزالو هيجواين لاعب الريال السابق، وباولو ديبالا بجانب ماندزوكيتش وسامى خضيرة فى الوسط وكذلك المدافع البرازيلى المخضرم دانيال ألفيس الذى يعرف الريال جيدًا منذ ان كان لاعبًا فى برشلونة، والأهم من ذلك وجود العملاق بوفون لحماية عرين السيدة العجوز من هجمات الفريق الملكى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق