داعش ينكمش في مدينة خلافته المزعومة «الرقة» بسوريا

الجمعة، 02 يونيو 2017 08:02 م
داعش ينكمش في مدينة خلافته المزعومة «الرقة» بسوريا
تنظيم داعش الارهابي
كتب أحمد جودة

تتوغل قوات سوريا الديمقراطية، داخل مدينة الرقة، عاصمة الخلافة المزعومة لتنظيم داعش الارهابي، تزامنا مع بدء استلام دفعة من الأسلحة الثقيلة والعربات المدرعة من الولايات المتحدة الأمريكية، ضمت 120 عربة مدرعة.

وأكد ممثل من «قوات سوريا الديمقراطية» في تصريحات نقلتها وكالة سبوتنيك، أن هذه الأسلحة ستساعد القوات بدخول وتحرير مدينة الرقة، مضيفا «نحن نتوقع دخول الرقة في وقت لاحق من هذا الأسبوع، ونحن فعليا سيطرنا على أطراف الرقة ونحن على بعد 2 كم من المدينة من الشمال وعلى بعد 6 كم من الغرب».

يأتي تقدم القوات الكردية على الأراضي السورية، بالتزامن مع دفعة جديدة من الأسلحة الأمريكية، بحسب ما ذكره الحزب الديمقرطي الكردي، مضيفًا أن هذه الصفقة تعد الدفعة الثالثة من السلاح التي ترسلها الولايات المتحدة الأمريكية لـ«قوات سوريا الديمقراطية» خلال ولاية الرئيس دونالد ترامب.

وشملت الدفعة كمية كبيرة من الذخائر المختلفة وقطع غيار للآليات العسكرية المقدمة سابقًا من الولايات المتحدة، وذلك بعد طلب «قوات سوريا الديمقراطية» التي تساهم بمكافحة الإرهاب ومحاربة تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق.

وكشف الحزب الكردي عن نوعية الأسلحة المقدمة وهي صواريخ حرارية بأهداف مركزة ومباشرة لصد الدبابات، بالإضافة إلى مدرعات عسكرية برية خاصة تستخدم في ظروف جغرافية وعرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق