التفاصيل الكاملة لخطة الداخلية لتأمين امتحانات الثانوية العامة بالمحافظات

الجمعة، 02 يونيو 2017 07:55 م
التفاصيل الكاملة لخطة الداخلية لتأمين امتحانات الثانوية العامة بالمحافظات
تأمين امتحانات الثانوية العامة
كتبت : دينا الحسيني

حصلت «صوت الأمة» علي التفاصيل الكاملة لخطة وزارة الداخلية في تأمين امتحانات الثانوية العامة بالمحافظات الأحد المقبل، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

وقال مصدر أمني، لـ «صوت الأمة»، إن هناك عدة لجان مشتركة تم تشكيلها برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بحضور ممثلي وزارات التربية والتعليم والداخلية والاتصالات وبعض الوزارات السيادية وجرت مناقشات حول تأمين الامتحانات.

وأضاف المصدر: «بعدها جرت عدة لقاءات بين رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة ممثلاً عن وزارة التربية والتعليم، واللواء جمال عبد الباري مدير مصلحة الأمن العام وعدد من قيادات وزارة الداخلية بحضور مسؤلي الأمن بوزارة التعليم، حيث تم الاتفاق على قيام وزارة الداخلية بتأمين المطابع السرية، وكذلك تأمين نقل ورق الامتحانات إلى اللجان، وتأمين مقار الكنترولات من الداخل والخارج، وتأمين عملية نقل البوكلت وتأمين عملية توزيع الأسئلة من المطبعة إلى مراكز توزيع الأسئلة».

وتابع: «احتفظت وزارتي الداخلية والتعليم بموعد النقل حفاظاً على السرية، وكذلك تأمين نقل الصناديق التي بها أوراق الأسئلة المحفوظة في ثلاثة صناديق مغلقة ولن يتم فتحها إلا في التاسعة صباحاً، من يوم امتحان كل مادة على ألا تفتح هذه الصناديق إلا أمام الطلاب».

وأضاف المصدر، أن وزارة الداخلية مهمتها تأمين لجان الامتحانات من الخارج فقط، ولا تواجد لها بالداخل فمهمتها الأساسية حماية المنشآة من الخارج وحماية اللجان من محاولات الاقتحام بتعزيزها بخدمات أمنية في محيطها ونشر خدمات ملاحظة حالة، من ضباط إدارة البحث وضباط النظام مدعومة بمجموعات قتالية من الأمن المركزي بكل محافظة.

وأشار المصدر، إلى أن رئيس لجنة امتحانات الثانوية العامة رضا حجازي، قام بعمل حصر بأعداد بعض اللجان التي شهدت أحداث عنف، وعددهم 75 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، وعرض على رئيس الوزراء الاستعانة بشركة تأمين خاصة لهذه اللجان فقط، ووافق رئيس الوزراء وبالفعل قامت وزارة التربيةو والتعليم بالتعاقد مع تلك الشركة لتأمين تلك اللجان لتفادي تكرار أحداث العام الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق