صفقة صواريخ «إس 400» بين روسيا و تركيا

السبت، 03 يونيو 2017 10:53 ص
صفقة صواريخ «إس 400» بين روسيا و تركيا
صاروخ - أرشيفية

اتفقت روسيا وتركيا على الجوانب الفنية الخاصة بصفقة المنظومة الصاروخية «إس 400»، فيما تجري مباحثات حالية بين وزير المالية الروسي ونظيره التركي حول منح أنقرة قرضا للحصول على المنظومة. وفقاً لوكالة سبوتنيك الروسية.

قال المدير الرئيس التنفيذي لشركة روستيك الروسية سيرغي شيميزوف للصحافيين، اليوم السبت، إن «بخصوص منظمة إس 400 فإن النقاشات تتقدم، وجرى الاتفاق على الجوانب الفنية، والآن النقاشات حول الجوانب المالية».

وأضاف شيميزوف على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي المنعقد في سان بطرسبرج أن «الجانب التركي طلب قرضا،وهو ما تتناوله مباحثات حالية بين وزيري المالية الروسي والتركي، ولا أعرف بعد ما نتائج هذه المباحثات».

ويختتم المنتدى الاقتصادي الدولي السنوي الـ21 أعماله اليوم السبت، في مدينة سان بطرسبورج الروسية.

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو أعلن أواخر أبريل الماضي، في حوار مع صحيفة محلية التوصل لاتفاق مع روسيا حول شراء المنظومة الصاروخية إس 400.

وكان وزير الدفاع التركي فكري إشيق قال في تصريحات تلفزيونية في 10مايو الماضي إن بلاده «بحاجة ماسة لمنظومة الدفاع الجوي الصاروخية إس 400»، واصفا المباحثات مع الجانب الروسي حول هذه الصفقة بأنها (نضجت).

وأضاف إشيق: «ستتخذ القرار النهائي بشراء المنظومة بعد تحديد السعر». وناقش الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صفقة إس 400 مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مباحثات جرت بينهما في سوتشي في أبريل الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة