رامز جلال VS شاروخان.. «مش كل نجم اتخلق يعمل قلق»

السبت، 03 يونيو 2017 12:11 م
رامز جلال VS شاروخان.. «مش كل نجم اتخلق يعمل قلق»
شاروخان
إسراء سرحان

إصرار الفنان رامز جلال على تقديم برنامج للمقالب في شهر رمضان، شئ يعير الإنتباه، فيتفنن في كل عام في إيجاد الوسيلة التي يرعب بها ضيوفه، رغم تسببها في أزمات بينه مع عدد من الفنانين.
 
يعتبر من أكثر الفنانين حبًا للمقالب وله مقالب عديدة في أكثر من برنامج تلفزيوني منها، رامز قلب الأسد، رامز عنخ آمون، رامز ثعلب الصحراء، رامز قرش البحر، رامز واكل الجو، رامز يلعب بالنار.
 
أثيرت أمس ردة فعل غاضبة من رواد «تويتر»، انحازت للنجم الهندي شاروخان، ذلك بعد مقلب رامز جلال، ببرنامجه رامز تحت الأرض، ووصف بعض مغردي «تويتر»، البرنامج بأنه قبيح ومريض، ودعوا لاستخدام هؤلاء النجوم في الترويج لمصر، والسياحة، بدلًا من المزاح والهزار.
 
تنوعت التغريدات حول الهاشتاج الذى حمل اسم «شاروخان» في قائمة الأكثر تداولًا على موقع التغريدات القصيرة، فقالت إحدى المغردات على موقع التدوينات تويتر: «نظرة الاحتقار اللي كانت في عيون (شاروخان) لـ(رامز) وهو بيقوله شعب مصر كله بيحبك، تكفى لاعتقال رامز جلال». وأضافت آخرى: «شخصية عامة عالمية زي (شاروخان) المفروض تيجي مصر علشان تروج للسياحة مش علشان تشوف نموذج زي (رامز)، مسيء لمصر». فيما قال أحدهم إن (شاروخان) دفن رامز تحت الأرض. 
 
كما تساءلت نرمين، حول رد فعل النجم شاروخان بعد الحلقة على المصريين، قائلة: «طيب هو كده ممكن يكرهنا كمصريين ولا إيه بعد اللي حصل»، وغردت «نانا»: «شاروخان نظرته لرامز كفاية تخليه يبطل يظهر بعد كدا خالص رد فعل غير متوقع»، وأردفت «جمانة»: «أنت مريض، أنت قبيح شكرًا (شاروخان) شفيت غليل الشعوب سواء كان تمثيل أو لا اختصرت الكثير».
 
 كان الدكتور سمير صبري المحامي أقام دعوى أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، يطالب خلالها بوقف برنامج رامز تحت الارض، الذى يعرض على قناةmbc  مصر.
 
واختصمت الدعوى كلا من قناة mbc، والمجلس الأعلى للإعلام، حيث ذكرت أن برنامج يعرض عقب الافطار في شهر رمضان المبارك باسم «رامز تحت الارض»، كل محتواه إسفاف واستخفاف بالعقول وسلة قمامة مليئة بالألفاظ الخارجة والإيحاءات والخروج عن القيم المجتمعية بخلاف ما يحتويه من مخالفات عديدة.
 
وقالت الدعوى، إن هذا البرنامج خالف تحذير المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، من نشر محتوى إعلامي به ألفاظ بذيئة أو أشياء تهدد قيم المجتمع، مؤكدا أنه سيتبع آليات محددة بإحالة المخالفين إلى النقابة المختصة بتوقيع الجزاء المناسب للمخالفة إلا أن هذا البرنامج ضرب بهذا التحذير عرض الحائط، ويبقي السؤال الملح من يحاسب على هذا الاسفاف الذي يبث عبر الفضائيات؟ ومن يمنع هذا السفه من دخول بيوتنا؟.
 
وأضافت الدعوى إن المجتمع توسم خيرا في المجلس الأعلي للاعلام، ولكن للأسف لم نسمع عن خطة وإطار يوقف بها هذه الفوضي ويمنع تاثيرها في حياتنا، واصبحت الالفاظ البذيئة هي لغة الحوار في كل برامج ومسلسلات رمضان والحديث الهابط والاجرام والإسفاف والمخدرات والبلطجة، تزداد سنة بعد الآخري وللاسف الشديد لا توجد أى جهة مسئولة عن كل هذا التدني والإسفاف حالة من الفوضى والسيولة الإعلامية وتأثير الكلمات والألفاظ والسلوك والمفاهيم، يجر المجتمع إلى الحضيض، وكل برامج ومسلسلات رمضان لا تبشر بالخير مجتمعات غريبة مشوهة شخصيات شريرة حوار متدني وشتائم بالام هل هذه مصر أو مصر التي نصدرها للعالم العربي وفي شهر رمضان.
 
هاجمت جماهير نادى الزمالك رامز بعد السخرية التى طالتهما من قبله، أمس، فى أحداث حلقة برنامجه، والتى كان يستضيف فيها نجم الزمالك «محمود كهرباء»، ونجم الأهلى «مؤمن زكريا»، رفع جماهير نادى الزمالك شعار «الاعتذار أولاً».
 
واجتاحت تعليقات جماهير القلعة البيضاء منشور اللاعب محمود كهربا التوضيحى عبر حسابه الرسمى بموقع تويتر، وطالبوا رامز جلال بالاعتذار لجماهير الأبيض بعد السخرية منهم بشكل مبالغ فيه.
 
وتضمن منشور كهرباء كالآتى: «يا جماعة رامز جلال ده اخويا وحبيبى من قبل البرنامج ومفيش حاجة خالص أنا وهو اتصالحنا فى الحلقة، وهنفضل طول عمرنا صحاب مفيش حاجة، وبخصوص رامز مع جماهير الزمالك، هو بيحب جماهير الزمالك جدا بس هو كان بيستفزنى بس وانا اخدت حقى تالت ومتلت منه».
 
وعلى نفس السياق قامت إحدى الجماهير بتصعيد الموقف بعد تجاهل رامز تقديم اعتذاره أو التوضيح، وطالبوا إدارة نادى الزمالك باتخاذ إجراءات رسمية ضد القائمين على برنامج "رامز تحت الأرض" وضد رامز جلال، وكتبت إحدى المشاركات بموقع «فيس بوك»: «أفورة كهربا مع رامز أثبتت أنه تمثيل.. أصل التمثيل ليه أصول»، وكتب آخر موجهاً حديثة لكهربا «هقولك حاجة وخدها نصيحة، جماهير الزمالك شرياك أوى بس صدقنى يوم ما تفكر تبيع متخسرش جمهور الزمالك عشان دول إلى خلوك كهربا».

اقرأ أيضًا
شاروخان «يضرب» رامز جلال.. ويتصدر تويتر

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة