الأطباء تنشر أسماء أعضائها الذين فقدوا حياتهم نتيجة الإصابة بالعدوى

السبت، 03 يونيو 2017 01:11 م
الأطباء تنشر أسماء أعضائها الذين فقدوا حياتهم نتيجة الإصابة بالعدوى
نقابة الأطباء
آية دعبس

أصدرت نقابة الأطباء بياناً بأسماء الأطباء، الذين ضحوا بحياتهم فداءاً لمهنتهم، بعد أن تعرضوا للإصابة بالأوبئة والأمراض، وأشارت النقابة إلي أن الدكتور أسامة راشد، من الأطباء الذين دفعوا حياتهم نتيجة تفانيه في عمله، وإخلاصه  بعد أن أصيب بعدوى قاتلة بالجهاز التنفسي فى فبراير 2014، وتوفى على أثرها.

وأشارت إلي أن الطبيب الشاب، الذي لا يتعدى عمره 38 عاماً، يعمل طبيب نساء وتوليد، بمستشفى المنصورة بالدقهلية، هو أب لـ3 أبناء أكبرهم بالمرحلة الابتدائية وأصغرهم  طفل رضيع لم يكمل عامه الأول.

البداية عندما أصيب الطبيب الفقيد، بعدوى الجهاز التنفسي من أحد المرضى، تم على أثرها حجزه بالعناية المركزة، حتى توفي في 2 فبراير 201،  وبعد مرور أكثر من عامين على وفاة الطبيب الشاب لم تعترف وزارة الصحة بأن وفاته كانت نتيجة إصابته بالعدوى حتى يتم صرف تعويض عادل لأسرته.

الوضع لم يختلف كثيرا عن الدكتورة دعاء إسماعيل، التي توفيت وهى حامل نتيجة عدوى بالجهاز التنفسي .

الطبيبة الشابة، التي تبلغ من العمر 25 عاماً، كانت تعمل بالوحدة الصحية بكفر مجاهد بمركز السنبلاوين، شعرت فى 10 يناير 2014 بضيق فى التنفس، أدى إلى تدهور حالتها، حتى تم حجزها بالعناية المركزة، وتوصيلها بجهاز التنفس الصناعى، وفي وقت قصير توقفت عضلة القلب عن العمل، وأجرى فريق العناية المركزة عملية إنعاش قلبي رئوي، مع إعطاء المريضة العقاقير اللازمة، ولكن لم تستجب المريضة، لتفارق الطبيبة الشابة حياتها فى 14 يناير 2014 تاركة الألم الفراق لأسرتها.

وأضافت: «هؤلاء الأطباء ضحوا بحياتهم ليس من أجل ال19 جنيه والتى يتم صرفها كبدل عدوى لهم بل نتيجة إخلاصهم وتفانيهم في عملهم لإنقاذ مرضاهم».

 

موضوعات متعلقة : 

نقابة أطباء السويس تتهم مديرة المستشفى العام بسوء استخدام السلطة

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق