الغش الدوائي يصل لقلم «تحديد الحواجب»

الأحد، 04 يونيو 2017 07:30 ص
الغش الدوائي يصل لقلم «تحديد الحواجب»
أدوات تجميل - أرشيفية
هيثم الشرقاوي

أصدرت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة منشور تحذيري خاص بمستحضر تجميلي خاص بـ"قلم تحديد الحواجب" حصلت "صوت الأمة" على صورة منها،  من وجود أدوية مغشوشة في الأسواق، والتي قد تؤدي لمشكلات صحية لمستخدميها، وطالبت الإدارة المركزية للصيدلة مديري المديريات الصحية في المحافظات بضبط وتحريز ما يوجد بالسوق المحلية بعد من مستحضر  (Jeune Cybele eye liner pencil) ومن استيراد شركة unitrade Egypt.

وحددت وزارة الصحة جدول لمفتشي الصيادلة للتفرقة بين العبوات الأصلية والعبوات المغشوشة للمستحضر، وقالت إدارة الصيدلة أن المستحضر الأصلي العبوة الكرتونية الخارجية الخاصة به بيضاء اللون ومدون عليها مكونات المستحضر، أما العبوات المغشوشة خضراء أو زرقاء، أو بنية اللون وغير مدون عليها مكونات تركيبة المستحضر، كما أن بلد المنشأ مدون على القلم بعبارة made in Czech في العبوة الأصلية، أما المغشوشة فغير مدون عليها بلد المنشأ.

كما أن اسم اللون ورقمه مدون على القلم في الأصلية، وفي المغشوشة اسم اللون غير مدون على القلم، وبين الجدول أيضا أن العبوة الأصلية مدون عليها رقم التسجيل كالأتي H.Reg. 11791-2008 ، وغير مدون على العبوة المغشوشة، كما أن الأصلية غير مدون عليها توصيفات باللغة العربية على القلم، والمغشوشة يوجد بها توصيفات باللغة العربية على القلم ( قلم تحديد حواجب بالفيتامينات يدوم طويلا).

وطالبت الإدارة المركزية للصيدلة، بنشر هذا المنشور على جميع الصيدليات الواقعة في نطاق المحافظة مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المؤسسة أو الصيدلية في حالة عدم وجود فواتير شراء لهذه المستحضرات وضد الجهة الموردة في حالة وجود تلك الفواتير وإفادة الإدارة بما يتم.

19
19
000
 


اقرا أيضا:

«بيزنس العلاج بالعصاية».. قوائم الإنتظار تصل لـ500 شخص والعلاج بـ 3500 جنيه

الصحة : إطلاق ١٠ قوافل طبية مجانية لتوفير المشقة على كبار السن والأطفال

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة