استمرار معركة ترامب مع القضاء الأمريكي حول الهجرة

السبت، 03 يونيو 2017 02:50 م
استمرار معركة ترامب مع القضاء الأمريكي حول الهجرة
ترامب
أمل عبد المنعم

اثار طلب البيت الأبيض من المحكمة العليا الأمريكية إعادة تفعيل أمر حظر سفر على مواطني ست دول غالبية سكانها مسلمون، جدلًا واسعًا لاسيما وانه دل على أستمرار معركة الرئيس الامريكى دونالد ترامب مع القضاء الامريكى حول الهجرة ،

وكانت محاكم أقل درجة قد أوقفت العمل بأمر تنفيذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحظر سفر مواطنين من هذه الدول إلى أمريكا، واعتبرته تمييزا ضد المسلمين.

لكن الإدارة الأمريكية تقدمت بطلبين عاجلين بضرورة إلغاء تلك الأحكام الصادرة عن المحاكم، وإعادة تفعيل الأمر التنفيذي.

ويمكن للمحكمة العليا الأمريكية إصدار حكم نهائي إما بإلغاء الأمر نهائيا أو تفعيله وإلغاء الأحكام السابقة، ويمكن للحكومة الأمريكية أيضا أن تقيم دعوى طارئة تطلب فيها وضع الأمر موضع التنفيذ لحين انتهاء صدور قرار قضائي نهائي. 

وكان وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ 4 شهور، قرار محكمة الاستئناف الذي أيد تعليق المرسوم الذي أصدره بفرض قيود على سفر المواطنين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة، بأنه "قرار سياسي" وتعهد بخوض معركة قضائية ضد هذا القرار.

وكتب «ترامب» على تويتر من صدور هذا القرار "سأراكم في المحكمة، أمن بلادنا على المحك!".

أيدت محكمة الاستئناف في سان فرانسيسكو تعليق مرسوم مناهض للهجرة أصدره دونالد ترامب، ما يشكل إحراجا للرئيس الأمريكي الذي وعد بأن يواصل الدفاع أمام القضاء عن مرسومه الذي جعل منه أحد الوعود الأكثر رمزية إبان حملته الانتخابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق