وزير النقل لـ«صوت الأمة»: عقد الدراسات الاستشارية لـ«سيسترا» يختلف عن عقد الأعمال التنفيذية

الأحد، 04 يونيو 2017 10:00 ص
وزير النقل لـ«صوت الأمة»: عقد الدراسات الاستشارية لـ«سيسترا» يختلف عن عقد الأعمال التنفيذية
الدكتور هشام عرفات وزير النقل
سامي بلتاجي

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن خلطا شديدا يحدث عن الحديث حول العقدين المتعلقين بالمكتب الاستشاري العالمي ( سيسترا ) Systra، واللذين تتراوح قيمتيهما بين 12 مليون جنيه و990 مليون يورو.
 
وأوضح عرفات في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن عقد 12 مليون مليون جنيه، نظير أتعاب استشارية للمكتب المشار إليه، أما عقد الـ 990 مليون يورو، فيمثل قيمة الأعمال التنفيذية الواجبة من تطوير أنظمة الاتصالات، وتطوير نظم الإشارات، وتجديد أعمال السكة، وتطوير نظام التحكم المركزى، وتجديد أعمال الكهروميكانيكي، وشراء 32 قطارا مكيفا جديدا بالخط الأول وتطوير وتجديد 23 قطارا.
 
وتابع وزير النقل: وكل هذه الأعمال هي نتاج الدراسة التي قام بها الاستشارى علي مدار الثلاث سنوات الماضية، مشددا على أن هناك الفارق بين الدراسات الاستشارية وأعمال التصميم وبين ما هو يتعلق بأعمال المقاولات والترميمات والتوريدات، وغيرها، على حد قوله.
 
وكان قد استعرض وزير النقل الدكتور هشام عرفات، في بيان للوزارة حول اجتماعه قبل أيام بقيادات الهيئة القومية للأنفاق والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، الدراسة الخاصة بأعمال تطوير ورفع كفاءة الخط الأول لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، التى أعدها المكتب الاستشاري الفرنسي ( سيسترا )، بهدف تحسين مستوى الخدمة وتحسين زمن التقاطر والتى أشارت إلى أن استكمال تطوير الخط الأول سيتكلف 990 مليون يورو ( 360 مليون يورو بنية اساسية – 630 مليون يورو وحدات متحركة ).
 
 
وكان التوقيع على عقد الدراسات الاستشارية لتطوير الخط الأول للمترو بين الهيئة القومية للانفاق والمكتب الاستشاري  ( سيسترا )، كان قد تم بحضور رئيس مجلس الوزراء في 16 يناير 2013 بقيمة تعاقد 12 مليون جنيه بحسب بيان سابق لوزارة النقل
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق