تباين ردود أفعال رجال الدين حول دراما رمضان.. شيوخ بالأزهر:«تسعى لإفساد صوم المسلمين وتدمير العقول وتنفيذ أجندات أجنبية»..والبحوث الإسلامية: تكشف مخططات داعش وتحذر المواطنين من خطورة التنظيم

الأحد، 04 يونيو 2017 09:00 ص
تباين ردود أفعال رجال الدين حول دراما رمضان.. شيوخ بالأزهر:«تسعى لإفساد صوم المسلمين وتدمير العقول وتنفيذ أجندات أجنبية»..والبحوث الإسلامية: تكشف مخططات داعش وتحذر المواطنين من خطورة التنظيم
دراما رمضان - أرشيفية
كتبت منال القاضي

جدل كبير آثارته بعض الأعمال الدرامية المصرية التي تبث عبر القنوات المختلفة خلال شهر رمضان الجاري نظرا لتضمن بعضها مشاهد خارجة أدت لسخط علماء الأزهر لدرجة تأكيد بعضهم أن هناك أعمال درامية تفسد الصوم .

الشيخ محمد زكى بدران الأمين العام للجنة الدعوي بمشيخة الأزهر الشريف ، قال في تصريح خاص لـ « صوت الأمة »،  إن الدراما المصرية تسعى لإفساد صوم المسلمين حيث ينشغل العبد عن عبادة الله .

وأضاف«زكى»، الإعلام الآن أصبح ليس له أى علاقة بالرقابة لضبط الأداء ، والعمل الفني لكى يكون لتهذيب النفس وتعليمها التذوق في الإبداع ونحن الآن لدينا  46عمل درامي أغلبهم ليس لهم أهداف حقيقية وبها ألفاظ خارجة علما بأن الأزهر لا يرفض الفن والإبداع ولكن الذي يهدف للتهديب والارتقاء بالذوق العام والإسلام وسطى وليس به تشدد.

وتابع الأمين العام للجنة الدعوى،«نحن علماء الأزهر نحزن على ما نراه من إفساد العقول، ولتنفيذ أجندات أجنبية لاستهداف شبابنا»

فيما قالت اعتماد الصافي، أستاذ البلاغة وعضو المركز الدولي الإسلامي بالأزهر، إن المسلسلات المصرية في رمضان هذا العام تسعى لتدمير العقول ،ونشر الجانب السلبي وتترك معاجلة الأمور أو إظهار الجانب الإيجابي الذي يمثل أكثر من 90 %من الأسر المصرية التي أنجبت أدباء وعلماء في جميع المجالات لم يكن العالم الغربي لديه مثل هذه العقول الواعية .

وأضافت اعتماد الصافي ، أن الدراما لم تتطرق للحديث عن علماء مصريين مثل نبوية موسى أو أحمد زويل أو كبار مشايخ الأزهر العظماء .

من جانبه قال الدكتور الشحات الجندي عضو مجمع البحوث الإسلامية وأستاذ بجامعة الأزهر سابقا ، إن  هناك بعض الأعمال الدرامية الهادفة وتقدم رسالة جيدة للمشاهد لكن معظم البرلامج لا تصلح لان تشاهد فى رمضان لأنها تخل بعادات وتقاليد وحرمة شهر رمضان العظيم .

وأوضح « الجندى » ، أن من بين المسلسلات الهادفة مسلسل الجماعة كما أن هناك مسلسلات تكشف مخططات داعش وتحذر المواطنين من خطورة هذا التنظيم الارهابى  ، كما أن بعضها غير هادف مطالبا القائمين على هذه القنوات الفضائيىة بإعادة النظر في موضوعات التي تناولها الدرما لأن فيها ما يتحدث عن المخدرات والعنف ويقدم عرى ويتحدث عن أمور لا تشكل سوى نسبة ضئيلة من المجتمع المصري الذي يعرف عنه التدين .

وناشد« الجندي »، المشاهدين بضرورة انتقاء ما يشاهده لكي لا يفسد عليه صومه لأن رمضان له طقوسة الخاصة ولا يجب أن يشغله شئ عن العبادة .

اقرا ايضا 

إعانة شهرية وتأهيل منزلها.. شيخ الأزهر يأمر بتبني سيدة إعلان دلال عبد العزيز

 

http://الطيب في لقائه بسفيرة السويد بالقاهرة: رسالة الأزهر هي نشر السلام العالمي

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة