سوريا.. الجمال وسط الدمار (صور)

السبت، 03 يونيو 2017 05:52 م
سوريا.. الجمال وسط الدمار (صور)
خياط سورى
ابتسام أبو الدهب

رغم الدمار والفوضى التي خلفتها نيران الحرب في سوريا، عزم مجموعة مصورين ورسامين سوريين على إظهار جانب آخر لمدنهم التي مزقتها الحرب، حيث الأمل والحياة، فبرغم أن الوضع في حلب صعب لدرجة تتخيل فيها بأن الحرب في بعض المدن لن تنتهي على الإطلاق، إلا ان الحقيقة ليست ذلك.

الصباح الباكر في سوريا

وبحسب ماذكرت صحيفة الجارديان البريطانية فإن ما يقرب من 5 ملايين شخص الى الدول المجاورة. ولكن بالنسبة لأولئك الذين لا يزالون في سوريا يروا أن الحياة يجب أن تستمر بشكل أو بآخر، ولذلك قاموا بتصوير الأماكن في مدنهم وإبراز معالم الجمال رغم ما صنعته الحرب من دمار.

رسم على كوب كارتوني

واستخدم المصورين موقع انستجرام لمشاركة صورهم الفوتوغرافية، ويقول أحد المصورين: أنشر رسوماتي الكاريكاترية التي تتناول القضايا السورية البارزة، من انقطاع التيار الكهربائي إلى نقص المياه. وأصبح لدي أكثر من 30 ألف متابع، ما شجعني أن أعرض أعمالي الفنية. أنا أحب إنستجرام لأنه أقل تركيزا على السياسة. وصورتي المفضلة هي هذه الصورة المعقدة لدمشق المرسومة على كوب ماء صغير.

 

ِوارع سوريا

وقال مصور آخر، اهتم كثيرا بإبراز مظاهر الجمال في سوريا، لأنني أعتقد أنها مثالية لالتقاط الصور الجميلة. الصورة الأقرب إلى قلبي هي مشهد أراه كل صباح من شرفتي حيث الطيور تجلس على سلك كهربائي تأخذ قسطا من الراحة. فبالنسبة لي، هي صورة تساوي ألف كلمة.

 

خياط سوري

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق