هذه هي أسباب سحب حملة ترشيد الكهرباء من طارق نور

الأحد، 04 يونيو 2017 11:05 ص
 هذه هي أسباب سحب حملة ترشيد الكهرباء من طارق نور
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد الزيني

قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم إنهاء عقد حملة ترشيد الكهرباء مع مؤسسة طارق نور للدعاية والإعلان وذلك بعد سنة واحدة من  التعاقد، وتم طرح المرحلة الثانية لشركات أخرى.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أنه بعد فحص وتحليل العروض المقدمة تم الاستقرار على إحدى الشركات، وسيتم عرضها في الأيام القادمة علي وزير الكهرباء ليقوم هو بعرضها علي البنك المركزي.

وأكد المصدر أن الأسباب التي أدت إلى إيقاف التعاقد مع طارق نور هو أنه لم يلمس أحد الدور الفعال المنتظر من الحملة، إذ أنها مثلا قامت بعمل مسابقة لترشيد الكهرباء، لم يسمع عنها الصحفيون شيئا فما بالك  ببقية المواطنين، إذن التقصير في العرض والإعلام كان سمة واضحة لحملة طارق نور.

وأشار المصدر إلى أن الحملة كانت تستهدف تخفيض الاستهلاك في القطاع المنزلي بنسبة 20%، ولا ننكر أن هناك إيجابية ظهرت في تخفيض الاستهلاك، لكن هناك عوامل كان لها أثر مباشر في ارتفاع أسعار الكهرباء، وانتشار اللمبات الليد، والعداد بكارت، وكلها عوامل لها أبلغ الأثر في تخفيض الكهرباء وليس من بين تلك العوامل حملة طارق نور.

وكشف المصدر أن طارق نور زار وزير الكهرباء وكان غاضبا جدا لسحب الحملة منه.

يذكر أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة قال عندما سأله أحد النواب عن حملة طارق نور، أن الوزارة لم تسند لها حملة الترشيد هذا العام ، فسألوه عن السبب فأجاب "حد فيكو حس بيها ".

أفرا أيضا ..

 

الثلاثاء.. اجتماع قيادات الكهرباء مع العاملين المحتجين بسبب علاوة الـ10% 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق