شركات الأدوية تستجيب لطلب وزير الصحة بإلغاء الإفطار الجماعي

الأحد، 04 يونيو 2017 01:08 م
شركات الأدوية تستجيب لطلب وزير الصحة بإلغاء الإفطار الجماعي
الدكتور أحمد عماد الدين راضي
هيثم الشرقاوي

طلب وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضي، من اللجان القومية العليا للأمراض وشركات الأدوية، تعميم فكرة المصل واللقاح  «فاكسيرا»،  مع باقي شركات الأدوية بتأجيل الإفطار، والسحور الجماعي التي كانت تنظمه بعض الشركات كل عام ترشيدًا للنفقات.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة الصحة: إن الوزير طلب تأجيل السحور، وتحويل الأموال التي كانت تتبرع بها بعض شركات الأدوية الخاصة للإفطار الجماعي بالتعاون مع عدد من شركات الأدوية الحكومية، إلى شراء أدوية للمرضى غير القادرين لأنهم أحق بالتبرعات من غيرهم.

كانت الدكتور ممدوح البهنساوي، رئيس مجلس إدارة المصل واللقاح فاكسيرا، قد أعلن قبل يومين إلغاء الإفطار الجماعي هذا العام الذي كانت تنظمه في اليوم العالمي للتبرع بالدم ومرضى الهيموفيليا الذين يعانون من مشكلات في الدم، وتحويل قيمة التبرعات لشراء أدوية للمرضى توزع عليهم مجانًا.

 فيما أعلن الدكتور حسني سلامة، رئيس جمعية أمراض الكبد والجهاز الهضمي، رئيس مجلس إدارة المجموعة المصرية لدراسة الجديد في أمراض الكبد والجهاز الهضمي، تأجيل سحور المجموعة هذا العام، نظرًا للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر وشركات الأدوية ، على أن يقام السحور العام القادم.

 

اقرأ أيضا:

تعاون بين الصحة والمبادرة القومية ضد السرطان لتعميم الصيدلة الإكلينيكية

الصحة : إطلاق ١٠ قوافل طبية مجانية لتوفير المشقة على كبار السن والأطفال

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق