تأجيل دعوى وقف قرار وزير السياحة بإجراء انتخابات الغرف السياحية لجلسة 11 يونيو

الأحد، 04 يونيو 2017 02:24 م
تأجيل دعوى وقف قرار وزير السياحة بإجراء انتخابات الغرف السياحية لجلسة 11 يونيو
وزير السياحة يحيي راشد
أحمد سامي

أجلت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد ، اليوم الأحد،الدعوى المقامة من أحمد حسام المحامى وكيلا عن محمد محمد حمدى القطان، والمطالبة بوقف تنفيذ قرار وزير السياحة رقم 460 لسنة 2017 بإجراء انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية لجلسة 11 يونيو.
 
 
واختصمت الدعوى رقم 50243 لسنة 71 قضائية كلا من وزير السياحة ورئيس لجنة انتخابات الغرف السياحية.
 
 
وقالت الدعوى، إن الانتخابات ستجرى استنادًا إلى اللائحة الأساسية المشتركة للغرف السياحية واتحادها، الصادرة فى 22 مايو الجارى، دون العرض على قسم التشريع بمجلس الدولة، الأمر الذى يصيبها بالعوار الدستورى، ويترتب عليه بطلان تكوين مجالس تلك الغرف بناء على عجم مشروعية الانتخابات.
 
 
وأضافت الدعوى، أن اللائحة اشترطت أن يصدر قرار الدعوة للانتخابات قبل موعد إجرائها بشهرين على الأقل، فى حين أن قرار وزير السياحة بالدعوة لتلك الانتخابات صدر يوم 24 مايو الجارى، محددًا موعد إجراء الانتخابات فى 20 يونيو، ويبين من ذلك أن القرار المطعون فيه أهدر الحق فى الترشح؛ بأن ضرب آجالًا ضيقة، وحدد مواعيد قصيرة لإجراءات العملية الانتخابية للغرف السياحية ومندوبيها بالاتحاد، بالمخالفة للمواعيد والآجال، التى تعد مناسبة، المنصوص عليها باللائحة المشتركة الجديدة.
 
 
 
وأكدت الدعوى، على أن تلك الرسوم لم ينص عليها قانون إنشاء غرف سياحية وتنظيم اتحاد لها رقم 85 لسنة 1968، موضحة أن فرض تلك الرسوم يمثل قيد على الحق فى الترشح ومساسًا به.
 
إقرأ أيضا 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق