67 مليار يورو إيرادات "إيرباص" للطائرات بنهاية 2016

الإثنين، 05 يونيو 2017 06:00 ص
67 مليار يورو إيرادات "إيرباص" للطائرات بنهاية 2016
اير باص - ارشيفيه
حسام الشقويرى

كشفت شركة إيرباص العالمية لصناعة الطائرات، عن حجم ايراداتها والتى وصلت ل 67 مليار يورو فى عام 2016،  وانها وظفت ما يزيد عن 134 ألف موظف حول العالم، كما ستعرض الشركة مجموعة واسعة من التقنيات والمنتجات والخدمات المبتكرة من الطائرات التجارية والعسكرية الرائدة فى السوق بالإضافة إلى طائرات الهليكوبتر (المروحية) وأنظمة الفضاء خلال معرض باريس الجوى، الذى سيعقد فى الفترة بين 19 و25 يونيو الجارى ​وستعمل إيرباص على بناء منطقة رقمية فى جناح العرض مجهزة بأحداث التقنيات التفاعلية لنقل تجربة عن منتجات الشركة فى العالم الافتراضى.

 

وبحسب بيان للشركة ستعرض إيرباص عدداً كبيراً من طائراتها فى الجناح المخصص لها بالمعرض، كما ستعرض لأول مرة طائرة A321neo الجديدة بالإضافة إلى أحدث طائرة من عائلة A350XWB وهى A350-1000. وسيكون للطائرة العملاقة A380 حضوراً قوياً من خلال عروض طيران إلى جانب عرضها ضمن مجموعة من طائرات إيرباص.

 

 وإلى جانب الوجود الطاغى للطائرات التجارية، سيعرض قسم إيرباص للدفاع والفضاء مجوعة كبيرة من الطائرات العسكرية منهم طائرةA400M وطائرة C295 وطائرات مقاتلة مثل طائرة "يوروفايتر" وطائرة "تايفون"، كما ستعرض الشركة أحدث الطائرات من دون طيار منهم: "هارفانج" و"دف 2000 فت ألياكا" و"دف 2000 إير أرانو" و"كوادكروزر".

 

وفى مجال قطاع الفضاء ستعرض إيرباص مجموعة كبيرة من أحدث أنظمة الفضاء والأقمار الصناعية منها "يوتلسات 172B" و"بيروسات –1”، وسيتاح لزوار الجناح فرصة محاكاة العالم الافتراضى لمحطة الفضاء الدولية “ISS”، وسيتعرفون على طريقة عمل القمر الصناعى "سبيس تغ" التابع لشركة إيرباص والذى سيعمل على إحداث ثورة فى مجال الأعمال الفضائية من خلال الخدمات التى يقدمها ضمن مداره.

 

وتتضمن مجموعة طائرات الهليكوبتر (الطائرات المروحية) المعروضة "H130" و "H135" و "H145M"، حيث ستقوم بعروض جوية خلال أيام المعرض. وسيتمكن رواد العرض من اكتشاف حلول مبتكرة لشركة إيرباص هليكوبترز من خلال تقنية محاكاه للإقلاع والهبوط العامودى وفرصة التعرف على مستقبل الطيران من دون طيار من خلال طائرة "VSR700" بالإضافة إلى طائرات الهليكوبتر المدنية مثل "CityAirbus" وطائرة " urban air mobility" التى تم تصميمها للمدن المكتظة.

 

 

وسيتمكن رواد المعرض من محاكاة العالم الافتراضى من خلال المنطقة الرقمية التى ستوفرها الشركة لجميع الطائرات التجارية وطائرات الدفاع وأنظمة الفضاء كما ستتاح لهم فرصة محاكاة قيادة طائرة “H175” والجلوس داخل مقصورة A400M خلال إقلاعها والتعرف على أحد ابتكارات الشركة للمقصورات المعروفة بإسم "إيرسيبس". علاوة على ذلك ستوفر الشركة تقنية ثلاثية الأبعاد بإسم "HoloLens" لتعرض طريقة عمل الآليات على سطح المريخ.

 

 هذا وأعلنت إيرباص عن خطتها لتوفير ثلاثة آلاف وظيفة جديدة خلال العام الحالى، وستتواجد الشركة مع شركات مخصصة فى التوظيف والتدريب فى صناعة الطيران خلال فترة المعرض.

 

وستشارك "إيرباص" فى العديد من جلسات النقاش والمؤتمرات والندوات طوال أيام المعرض. وستقوم إيرباص بعقد شراكات مع مراكز البحوث والجامعات والمدارس وذلك لبلورة رؤيتها الرامية إلى تأهيل أجيال المقبلة لتمكينها فى مجالات الابتكار المتعلقة بقطاع الطيران ورسم الملامح المستقبلية للقطاع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق