المصريون يتسابقون على صرف المقررات التموينية ومنحة رمضان.. شكاوى من تعطل «سيستم التموين».. والوزارة: إدخال البيانات بكثرة السبب

الأحد، 04 يونيو 2017 08:08 م
المصريون يتسابقون على صرف المقررات التموينية ومنحة رمضان.. شكاوى من تعطل «سيستم التموين».. والوزارة: إدخال البيانات بكثرة السبب
السلع التموينية - ارشيفيه
محمد محسوب

يتسابق المصريون على صرف المقررات التموينية لشهر يونيو، بالإضافة لمنحة رمضان من خلال المنافذ التموينية المختلفة منذ أن بدأت الحكومة في صرفها يوم الخميس الماضي، حيث بلغ نصيب الفرد خلال الشهر الحالي 35 جنيها.
 
وقامت الشركات التابعة لوزارة التموين، بتوفير كافة السلع لـ30 ألف بدال تمويني، ومجمع استهلاكي، وفروع جمعيتي، والذين يتم من خلالهم صرف السلع التموينية، حيث تستهدف الوزارة توزيع 140 ألف طن سكر و105 مليون زجاجة زيت خلال هذا الشهر.
 
وقال ماجد نادي، المتحدث الرسمي للنقابة العامة لبقالين التموين لـ«صوت الأمة»، إنه بدأ البدالون منذ يوم الخميس الماضي في صرف المقررات التموينية لشهر يونيو بالإضافة إلى منحة رمضان، مؤكدا توافر السلع لدى البدالين.
 
وأضاف «نادي» أن أعطال مفاجئة تحدث في «سيستم» صرف المقررات التموينية وتطول دون حلها، مشيرا إلى انه تعطل بالامس منذ الساعة الثانية عشر ظهرا وحتى الثامنة مساء الأمر الذي يعطل صرف البقال السلع للمواطنين.
 
وأشار «نادي» إلى أن الفرد يحصل على كيلو ونصف سكر وكيلو ونصف زيت بالإضافة إلى أي سلعة أخرى يرغب في الحصول عليها مع دفع الفارق للبقال- إن وجد، مؤكدا أن إقبالا كبيرا من جانب المواطنين على الحصول على الزيت والسكر نظرا لاستخدامها الكبير خلال شهر رمضان. 
 
وناشد «نادي» المسئولين عن سيستم صرف المقررات التموينية سرعة التعامل مع أي اعطال تحدث به لانها تعطل عمل البدالين. 
 
فيما قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة تحاول حل أي مشكلات تحديث في السيستم في اسرع وقت ممكن، مؤكدا أن الاعطال المتتالية التي تحدث ترجع إلى اقبال المواطنين على صرف مقرراتهم منذ أول يوم من بدء صرف المقررات وادخال بيانات كثيرة به.
 
وأشار إلى أنه بدءا من الشهر المقبل سيتم صرف المقررات التموينية العادية بقيمة 21 جنيها للفرد، جدير بالذكر أن منحة رمضان تبلغ 14 جنيها للفرد تضاف إلى الدعم المقرر له وهو 21 جنيها وبالتالي يصبح اجمالي المقرر 35 جنيها للفرد ويمكن للمواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280) أو على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).
 
اقرأ أيضا:
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة