أخبار ليبيا اليوم الأحد 6/4/2017

الأحد، 04 يونيو 2017 07:00 م
أخبار ليبيا اليوم الأحد 6/4/2017
ليبيا
كتب أحمد جودة

أخبار ليبيا اليوم الأحد..استقبل القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر في مدينة بنغازي، وزراء خارجية الدول الأعضاء باللجنة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا، برئاسة وزير خارجية الكونغو جان جاكوسو، كما كان في عضوية اللجنة ممثلو دول غينيا كوناكري والنيجر وجنوب أفريقيا وموريتانيا وتونس والجزائر، بالإضافة إلى مفوض السلم والأمن بالاتحاد الأفريقي إسماعيل شرقي، وفقًا لما نشره المكتب الإعلامي بالقيادة العامة.

وناقش حفتر مع الوفد تطورات الأوضاع السياسية والعسكرية في ليبيا، كما ناقش ملف محاربة الإرهاب.

أخبار ليبيا اليوم الأحد.. عقد وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق الوطني العارف الخوجة ،اجتماعا ضم عددا من أعضاء مجلس النواب وبحضور وزير المالية المفوض.

وأفاد مكتب الإعلام الأمني بوزارة داخلية الوفاق أن الاجتماع ناقش عددا من الموضوعات التي وصفها بـ”المهمة”، وعلى رأسها استقرار الأوضاع الأمنية في العاصمة طرابلس ودور مجلس النواب في المساهمة في دعم الجهود التي تبدلها الوزارة في بسط الأمن والاستقرار داخل العاصمة ومن ثم باقي المدن الليبية، بحسب المواقع الليبية. 

أخبار ليبيا.. حصيلة قتلى معارك مدينة الزاوية غرب العاصمة طرابلس

قتل سبعة اشخاص وجرح اخرون فى مواجهات مسلحة عنيفة فجر اليوم الأحد شهدتها مدينة الزاوية الواقعة غرب العاصمة الليبية طرابلس.

وأكد آمر قوة حفظ السلام المتمركزة في مدينة ⁧‫الزاوية‬⁩ عياد العروسي فى تصريحات صحفية اطلعت عليها بوابة أفريقيا الإخبارية، مقتل 7 أشخاص نتيجة الاشتباكات التي تشهدها المدينة منذ مساء السبت وحتي فجر اليوم الأحد.

وشهدت مدينة الزاوية منذ الساعة الثانية و النصف صباحا بعد منتصف ليل اليوم الاحد اشتباكات بالاسلحة الخفيفة و المتوسطة .

ووقعت الاشتباكات العنيفة وسط المدينة بين ميليشيات مسلحة، على خلفية مقتل أحدهم هذه مساء السبت و يدعى "إسلام جموم" و شخص آخر كان معه و يدعى «سهيل بن كورة».

أخبار ليبيا.. إعلان حالة النفير في صفوف «البنيان المرصوص» بسرت

أكد معاون آمر غرفة العمليات الميدانية العسكرية بسرت العميد الهادي دارة، الأحد، إعلان حالة النفير في صفوف قوات «البنيان المرصوص» منذ يومين، «خصوصًا بعد الهجوم الذي تعرضت له بوابة أبوزاهية شرق سرت، من قبل قوات عملية الكرامة الأيام الماضية»، حسب وصفه.

وأوضح العميد دارة لـ«بوابة الوسط»، أن قواته مشطت المنطقة، وأقامت حواجز أمنية فى مداخل ومخارج المدينة، خوفًا من حدوث أية خروقات أمنية، مؤكدًا أن الأوضاع الأمنية بسرت تشهد هدوءًا حذرًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق