كواليس 3 ساعات تحقيق مع نجيب جبرائيل حول تكفير المسيحيين

الأحد، 04 يونيو 2017 08:03 م
كواليس 3 ساعات تحقيق مع نجيب جبرائيل حول تكفير المسيحيين
نجيب جبرائيل
أحمد متولي

استمع اليوم الأحد، المستشار عمرو مختار، رئيس نيابة استئناف القاهرة، لأقوال الدكتور نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، في البلاغ المقدم منه ضد الشيخ سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف السابق.

على مدار 180 دقيقة استمعت النيابة لأقوال الدكتور نجيب جبرائيل، الذي تمسك بالاتهامات الموجهة للشيخ سالم عبد الجليل، في بلاغه المقدم للنائب العام المستشار نبيل صادق، المقيد تحت رقم 5714 لـسنة 2017 عرائض، الخاصة بازدرائه الديانة المسيحية.

وسلم نجيب جبرائيل إلى وكيل النائب العام، أسطوانة مدمجة – CD – تتضمن تسجيل لإحدى حلقات برنامج المسلمون يتسائلون المذاعة على قناة المحور، الذي وصف خلالها الشيخ سالم عبد الجليل، الديانة المسيحية بالعقيدة الفاسدة، وأن أبناء الطائفة المسيحية كفار ضالين ومصيرهم النار.

وأكد في أقواله على أن ما أثاره الشيخ سالم عبد الجليل في حق الديانة المسيحية ومعتنقيها، يمثل اذدراء للدين المسيحي، وتهديد للوحدة الوطنية، وإثارة للفتن الطائفية، بسبب حالة الغضب العارم التي انتابت المسيحين والمصريين جميعا.

وطالب النيابة العامة، باستدعاء الشيخ سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف السابق، والتحقيق معه بتهمة ازدارء المسيحية، وإثارة الفتنة الطائفية، وتهديد الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، وتكدير الأمن العام، وإحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة.

 

اقرأ أيضا

الجريدة الرسمية تنشر قرار إدراج أبو تريكة و1500 من الإخوان على قوائم الإرهاب

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة