برلماني يطالب بإعفاء أكياس الدم من الضرائب نهائيًا

الإثنين، 05 يونيو 2017 03:00 ص
برلماني يطالب بإعفاء أكياس الدم من الضرائب نهائيًا
النائب أبو المعاطى مصطفى
مصطفى النجار

 
طالب الدكتور أبو المعاطى مصطفى، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، وخبير الضرائب، بإعفاء أكياس الدم المصنعة نهائيًا من ضريبة القيمة المضافة لأنها أحد أهم المستلزمات الطبية كما أنها حيوية وحاسمة في للحفظا على حياة الإنسان ، جاء ذلك تعليقًا على على تخفيض وزارة المالية لنسبة ضريبة القيمة المضافة على أكياس الدم المصنعة من 13% إلى 1,3% فقط.
 
قال أبو المعاطي فى تصريح خاص، إن الإعفاء الضريبى يجب أن يشمل قطاعى الصحة، والأغذية لضمان أن يحيا المصريين حياة طيبة ويحصلون على العلاج، بأسعار التكلفة، كما أنه يجب أن يحصلوا على الغذاء الأساسى معفى من الضرائب حتى يبنوا أجسادهم بشكل صحيح بما يعينهم على مواصلة مسيرة التنمية والتقدم.
جدي بالذكر أن وزارة المالية أبرمت اتفاقًا مع وزارة الصحة يقضي بخفض ضريبة القيمة المضافة على أكياس الدم المصنعة من 13% إلى 1.3%. وقال عمرو المنير نائب وزير المالية، إن الضريبة تفرض على أكياس الدم الفارغة، ويأتي تطبيق السعر الحكمى الجديد باحتساب نسبة 10٪ من سعر كيس الدم الفارغ ، لتنخفض بذلك الضريبة من 13٪ الى 1.3٪ فقط .
 
وأضاف أن الوزارة أبرمت هذا الاتفاق وفقا للصلاحيات الممنوحة لوزير المالية بالاتفاق مع وزير الصحة لتحديد قوائم بقيم بعض السلع والخدمات. وأكد أن الوزارة لا تستخدم هذه الصلاحية إلا فى أضيق الحدود لمواجهة الحالات الانسانية التى لم يشملها القانون والمتعلقة بتخفيف الاعباء على المرضى . 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق