تعليقاً على خفض ضرائب أكياس الدم.. برلمانية: «كتر خيرهم»

الإثنين، 05 يونيو 2017 02:00 ص
تعليقاً على خفض ضرائب أكياس الدم.. برلمانية: «كتر خيرهم»
إلهام المنشاوى عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب
كتب مصطفى النجار

علقت إلهام المنشاوى عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، على تخفيض وزارة المالية لنسبة ضريبة القيمة المضافة على أكياس الدم المصنعة من 13% إلى 1,3% فقط، قائلة: "كتر خيرهم، بس اشمعنى سابوا نسبة 1.3%"، مطالبة بالإعفاء الكلى للتخفيف على المرضى من إرتفاع الأسعار الذى يعانون منه بسبب إرتفاع تكلفة المنتجات والخدمات العلاجية عقب قرار تعويم الجنيه.
 
وأكدت النائبة إلهام المنشاوى، في تصريح خاص، على أن إرتفاع الأسعار وتعويم العملة أثروا على العملية الطبية بشكل متكامل في مستلزمات وأسعار العمليات.
جدي بالذكر أن وزارة المالية أبرمت اتفاقًا مع وزارة الصحة يقضي بخفض ضريبة القيمة المضافة على أكياس الدم المصنعة من 13% إلى 1.3%. وقال عمرو المنير نائب وزير المالية، إن الضريبة تفرض على أكياس الدم الفارغة، ويأتي تطبيق السعر الحكمى الجديد باحتساب نسبة 10٪ من سعر كيس الدم الفارغ ، لتنخفض بذلك الضريبة من 13٪ الى 1.3٪ فقط .
 
وأضاف أن الوزارة أبرمت هذا الاتفاق وفقا للصلاحيات الممنوحة لوزير المالية بالاتفاق مع وزير الصحة لتحديد قوائم بقيم بعض السلع والخدمات. وأكد أن الوزارة لا تستخدم هذه الصلاحية إلا فى أضيق الحدود لمواجهة الحالات الانسانية التى لم يشملها القانون والمتعلقة بتخفيف الاعباء على المرضى .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق