19 جنيها ثمن وفاة داليا محرز «ضحية العدوي».. والصحة: لا تستحق معاش إصابة عمل

الإثنين، 05 يونيو 2017 11:11 ص
19 جنيها ثمن وفاة داليا محرز «ضحية العدوي».. والصحة: لا تستحق معاش إصابة عمل
جثة _أرشيفية
أية دعبس

 طبيبة شابة، لا يتجاوز عمرها ثمانية وعشرون عامًا، لقيت مصرعها، نتيجة الإصابة بعدوى قاتلة أثناء عملها في نوفمبر 2015.

الدكتورة داليا محرز طبيبة بوحدة الشيخ زايد الصحية بالإسماعيلية، أم لطفل يبلغ من العمر عامان، وعند الوفاة كان لا يتجاوز عمر الرضيع عاما ونصف فقط لينتقل مسؤوليته إلى الأب .

أصيبت الدكتورة داليا بارتفاع في درجة الحرارة، نتيجة عدوى أثناء عملها بأحد القوافل الطبية بالإسماعيلية، أدت إلى إصابتها بالتهاب في الأغشية المحيطة بالمخ التهاب سحائي.  

وتم حجزها بالرعاية المركزة بمستشفى الإسماعيلية الجامعي، وهي في حالة غيبوبة كاملة حتى صعدت روحها إلى بارئها.

ومن جانبه، قال المهندس هشام محمد سعيد، زوج الدكتورة داليا محرز ضحية الإصابة بالعدوى «أنه منذ لحظة حدوث الوفاة لزوجته فى 5 نوفمبر 2015 وهو يقوم بالذهاب إلى وزارت التضامن، والصحة، والقوى العامة، لاحتساب إصابة زوجته والتي أدت للوفاة إصابة عمل ولكن كل ذلك دون فائدة». 

وقال هشام: «ابني اتحرم من والدته وهو لا يتعدى سنة و8 أشهر، وذلك بسبب قيام زوجتى بعملها كطبيبة فى إحدى القوافل الطبية بالإسماعيلية وأثناء عملها أصيبت بإغماء وعلى أثره تم نقلها لمستشفى الجامعة التخصصي، والتي أكدت وبعد اخذ عينه من النخاع الشوكي إصابتها بالتهاب سحائي».  

وأضاف: «ومنذ الإصابة وحجزها بالرعاية المركزة وحتى تاريخ الوفاة فى 5 نوفمبر 2015 لم نجد أي اهتمام من وزارة الصحة، والتي لم تتكبد أي مصاريف للعلاج، لولا المخاطبات والتي قامت بها نقابة الأطباء، والتي أدت إلى تحمل التأمين الصحى تكلفة العلاج، والتي بلغت 16 ألف جنية».

واستكمل: «ومنذ تاريخ الوفاة وحتى شهر ابريل استكملت الأوراق المطلوبة لاستخراج المعاش من وزارة التضامن الاجتماعي، أما بالنسبة لإصابة العمل فرفضت التضامن اعتمادها وقامت بتحويل الملف برمته إلى وزارة الصحة، والتي قامت بدورها بتحويله إلى لجنة الأمراض المهنية بالتأمين الصحى الاجتماعي».  

مشيرا إلى أن لجنة الأمراض المهنية طالبته بالعديد من الأوراق منها تصريح دخول داليا محرز للمستشفى وكافة التحاليل الطبية التى اجريت وكذلك تقرير الخروج، وبعد الحصول على كافة هذه الأوراق طالبته بتقرير أو حصر للحالات الإصابة بالالتهاب السحائي، في نفس التوقيت وبنفس مقر العمل.

وأكد: أنه طبقًا لتقرير الطب الوقائي فإن هناك حالتين وفاة بالقنطرة غرب، وهو مقر عمل داليا محرز، توفيتا في شهر سبتمبر، وهو تقريبًا نفس توقيت الإصابة إلا أن اللجنة رفضت احتسابها إصابة عمل، فقدم تظلما إلى الدكتور علي حجازي رئيس هيئة التأمين الصحي.

موضوعات متعلقة 

بعد عامين من وفاتها.. «الصحة» تقرر : داليا محرز لا تستحق معاش إصابة عمل

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق