عضو القوى العاملة بمجلس النواب: أمن مصر القومي أهم من تضرر العمالة المصرية بقطر

الإثنين، 05 يونيو 2017 12:32 م
عضو القوى العاملة بمجلس النواب: أمن مصر القومي أهم من تضرر العمالة المصرية بقطر
مجلس النواب
كتب محمود عثمان

قال النائب محمد عبد الفتاح، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب: أن أي ضرر يلحق بالعمالة المصرية بقطر جراء قطع العلاقات المصرية القطرية ، لا يقارن على الإطلاق بالضرر الذي تلحقه قطر بالأمن القومى المصري عن طريق دعمها للإرهاب.

وأضاف عبد الفتاح في تصريحات لـ «صوت الأمة»: هناك ٥ مليون سورى يعملون في مصر، وأقاموا العديد من المشروعات الناجحة ، وتمكنوا من تحقيق أرباح ، فكما احتضنت مصر السوريين فهى قادرة على احتضان أولادها، مشيرًا إلى أن المصريين العائدين من قطر سيجدون فرص عمل بانتظارهم في ظل إصدار قانون الاستثمار الجديد وقرب صدور قانون العمل، وأن حجم العمالة المصرية  بقطر لا يقارن بحجم العمالة المصرية الذى كان في ليبيا، وعاد عقب توتر الأوضاع هناك.

وتابع عبد الفتاح: لم تكن هناك استفادة كبيرة من العمالة المصرية في الخارج، فكلنا يعلم أن جماعة الإخوان كانت تجمع العملة الصعبة من الجاليات المصرية في دول الخليج، حتى لا تصل إلى مصر وتتفاقم أزمة توافر الدولار، وذلك كان أحد الدوافع وراء تحرير سعر الصرف.

وأشار عبد الفتاح، إلى أن قرار الدول العربية الثلاثة مصر، والسعودية، والإمارات، بقطع العلاقات مع قطر تأخر كثيرًا ، فهى خطر على الأمن القومى المصري، لأنها تدعم الإرهابيين وتمولهم من أجل تدمير الدول العربية وعلى رأسها مصر .  

وأضاف عبد الفتاح:  الرئيس عبد الفتاح السيسي: حذر من الدول التي تدعم الإرهاب، وهناك تأكيدات بأن قطر، هي من تمول معسكرات تدريب التنظيمات الإرهابية الموجودة بليبيا.

وشدد عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على ضرورة التفرقة بين الشعب القطري والنظام  الحاكم، مشيرًا إلى أن هذا النظام سيدفع ثمن دعمه للإرهاب، فقرار قطع العلاقات سيمنع مرور السفن، والشاحنات، والطائرات من دول الخليج العربى إلى الدوحة لتدخل قطر في مرحلة من العزلة ليتم تدمير الاقتصاد القطري، قائلاً: للأسف لن يدفع النظام القطرى وحده الثمن، ولكن الشعب القطرى أيضا سيدفع الثمن.

موضوعات متعلقة 

مؤشرات بورصة قطر وسنداتها الدولية تواصل هبوطها الحاد علي خلفية قطع العلاقة الدبلوماسية معها

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق