الشيخة مي تستقبل وفدًا من الاتحاد العالمي للسلام والحب

الإثنين، 05 يونيو 2017 01:16 م
الشيخة مي تستقبل وفدًا من الاتحاد العالمي للسلام والحب
الشيخة مي تستقبل وفدا من الاتحاد العالمي للسلام والحب
بلال رمضان

استقبلت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، في مكتبها نهاية الأسبوع الفائت وفداً من الاتحاد العالمي للسلام والحب «فوبال» برئاسة الدكتور هونغ تاو تزي رئيس الاتحاد، وذلك على هامش زيارة الوفد لمملكة البحرين بدعوة من ديوان صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء، وبهدف الإطلاع على الأوضاع الثقافية والاجتماعية وبحث أوجه التعاون المشترك.

وقد رحبت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بالوفد، وأطلعتهم على أبرز فعاليات ومهرجانات مملكة البحرين في الشأن الثقافي والتراثي، خصوصاً فعاليات عام "آثارنا إن حكت"، بالإضافة إلى التحضيرات للاحتفال بالمحرق عاصمة للثقافة الإسلامية 2018 واستكمال أحد أكبر مشاريع الاستثمار في الثقافة وهو طريق اللؤلؤ خلال السنة القادمة أيضاً.

بدوره توجه الدكتور هونغ تاو تزي بالشكر إلى جهود هيئة البحرين للثقافة والآثار الواضحة، وذات السمعة العالمية. وقد قدم شرحاً عن الاتحاد العالمي للسلام والحب، الذي أسسه في الولايات المتحدة عام 2000، بهدف نشر وتعزيز ثقافة الحب والسلام العالمي من خلال وسائل مختلفة مثل التبادلات الثقافية والاحتفالات الرسمية التي ينظمها الاتحاد ومن أهمها رنين جرس السلام العالمي والحب.

حيث عقد الاتحاد قمماً عالمية للحب والسلام في أنحاء مختلفة من العالم حضرها رؤساء الدول والحكومات وقادة المنظمات غير الحكومية لتوحيد جهود أكبر عدد من الناس الذين يشتركون في نفس الرؤية لتعزيز ثقافة السلام للأجيال القادمة بتبادل الأفكار وتبادل الخبرات من أجل النهوض بالمحبة والسلام وممارستهم وتشجيع الآخرين على المشاركة في هذه الرؤية للعمل على تحقيق الهدف المشترك.

وقد دعا الاتحاد قادة من مختلف المجالات لاحتفال رنين الجرس والذي يقام سنويا في نيويورك بالتزامن مع اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وشارك في هذه الفعاليات في الأعوام السابقة 288 من الشخصيات البارزة منهم 36 رئيس دولة وحكومة، و8 حائزين على جائزة نوبل، وسفراء وكبار المسؤولين في الأمم المتحدة.

كما أبدا الوفد سعادته في أن يقام احتفال رنين الجرس السنوي في مملكة البحرين السنة القادمة لأول مرة بالتزامن مع إعلان المحرق عاصمة للثقافة الإسلامية.

موضوعات متعلقة...

بحث احتياجات مشاريع طريق اللؤلؤ والمحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة