بناء أول كابل بحرى مفتوح يربط موريشيوس وجزر رودريغيز بجنوب أفريقيا والهند

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 09:00 ص
بناء أول كابل بحرى مفتوح يربط موريشيوس وجزر رودريغيز بجنوب أفريقيا والهند
كابل بحرى
مروة الغول

على مساحة تمتد لأكثر من 8850 كم، سيتم إنشاء نظام كابل بحري جديد، وهو نظام كابلات IOX، من شأنه تحسين خدمات الاتصالات في المسار الممتد من الهند حتى جنوب أفريقيا، وتوفير كابل مفتوح للمرة الأولى في موريشيوس ويربط جزر رودريغيز للمرة الأولى أيضًا.

 ووقعت شركتا IOX Cable Ltd - وهي شركة قائمة في موريشيوس - وAlcatel Submarine Networks (ASN)، وهي جزء من شركة نوكيا، اتفاقية شاملة يتم بمقتضاها نشر نظام كابلات IOX، وهو ما يعني زيادة توفر خدمات النطاق العريض بسرعات عالية جدًا، وتعزيز مكانة موريشيوس كونها مركزًا للاتصالات للدول الأفريقية جنوب الصحراء الكبرى.

هذا وسوف يمتد نظام كابلات IOX من موريشيوس إلى جزر رودريغيز، وصولًا إلى ساحل جنوب أفريقيا وأخيرًا إلى الساحل الشرقي للهند. وسوف يسمح هذا النظام، الذي يوفر سعة نهائية تزيد عن 13 تيرا بت في الثانية لكل زوج ألياف، بسهولة الاتصال بالكابلات البحرية الحالية والمستقبلية على الساحل الشرقي والغربي لأفريقيا، مما يعني توفير بوابة للقارة ومسار بديل جديد يربط قارتي أفريقيا وآسيا.

سوف يدعم نشر هذا النظام سرعات عالية جدًا لنقل البيانات ومن ثم مجاراة نمو الاتصالات الرقمية ومتطلبات التخزين السحابية، وهو ما يعني تمكين IOX من تقديم خدمات متميزة وفي ذات الوقت تعزيز مستوى الخدمات والاعتمادية والوفرة للكابلات الحالية.

وقد صرح أرانشلام كانداسامي، مؤسسة ورئيس شركة IOX Cable Ltd بقوله: "تلتزم شركة IOX بتوفير بنية تحتية متقدمة لعملائها ودمج واستخدام أحدث الابتكارات التكنولوجية. بمساعدة التكنولوجيا الحديثة التي توفرها شركة ASN، فسوف يكون بمقدورنا مواصلة دعم وقيادة تطوير البنية التحتية للنطاق العريض استنادًا إلى النماذج الاجتماعية والاقتصادية الجديدة التي تتمحور حول الاقتصاد الرقمي الجديد."

من جانبه قال فيليب بيرون، رئيس شركة Alcatel Submarine Networks: "إنه لمن دواعي فخرنا تقديم الدعم لشركة IOX في هذا المشروع الذي يمثل تغيرًا جذريًا على صعيد القدرات لكل من موريشيوس وجزر رودريغيز. وشركة ASN واثقة من أن النطاق العريض والثبات وتوجيه مسار المرور في نظام كابلات IOX جنبًا إلى جنب مع قدراتنا التكنولوجية سوف يمكننا من تحقيق التطلعات والمتطلبات المتنامية لعملائنا."

وسوف يتكامل نظام كابلات IOX مع أحدث ابتكارات ASN في مجال الاتصالات البحرية، بما يشمل 1620 SOFTNODE ووحدة توزيع ROADM، ليوفر بذلك ميزات ديناميكية تعزز من ثبات النظام، فضلًا عن الاستفادة من أجهزة تكرار الإشارة البحرية عالية الموثوقية والاعتمادية، حيث تدار جميعها من خلال النظام الشامل لإدارة الشبكات البحرية. وسوف تكون شركة ASN مسؤولة - بموجب العقد - عن إدارة المشروع، وتصميم النظام، والعمليات البحرية وإسناد النظام عن طريق فريق IOX الذي يتمتع بخبرة طويلة في هذا المجال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق