مقتل شاب وإصابة آخر على يد معاون قسم شرطة السلام ثان ( القصة الكاملة )

الإثنين، 05 يونيو 2017 05:31 م
مقتل شاب وإصابة آخر على يد معاون قسم شرطة السلام ثان ( القصة الكاملة )
القتيل
علاء رضوان

شهدت مدينة السلام ثان، جريمة جديدة من جرائم القتل الخطأ، التي تسبب خلالها معاون قسم شرطة السلام ثان، «محمد.ف»، في مقتل الشاب يوسف وإصابة أخر، في إطلاق نار بجوار أحد الكافيهات بمنطقة النهضة، وتم القبض على الضابط، على خلفية اتهامه بالقتل الخطأ، وإخطار النيابة التي انتقلت لمكان الحادث وتولت التحقيق. 

انتقل فريق من نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إسلام الجوهري، لمعاينة موقع الحادث، حيث كشفت المعاينة المبدئية عن وجود عدد 4 من فوارغ الطلقات بمكان الحادث، نتيجة إطلاق الأعيرة النارية، بالإضافة إلى وجود أثار تهشم زجاج سيارة شرطة، قام الأهالي بتحطيمها وتهشيم زجاجها نتيجة الغضب الذي سيطر عليهم فور وقوع الحادث.

كما تحفظت النيابة على فوارغ الطلقات والسلاح الميري المستخدم في الواقعة قبل إرسالها إلى المعمل الجنائي لفحصها وإجراء المعاينة، ويواصل فريق المعمل الجنائى معاينة مسرح الأحداث ورفع الأدلة الجنائية، والتحفظ على عدد من فوارغ الطلقات وعينة من الدماء التي تناثرت على الأرض.

واستمعت نيابة شرق القاهرة إلى أقوال معاون قسم شرطة السلام ثان، «محمد.ف»، حيث أكد أنه أثناء تفقد الحالة الأمنية بالمنطقة، والقوة المرافقة له وأثناء تواجدهم بمنطقة مساكن المحمودية بدائرة القسم، تمكنوا من القبض على أحد تجار المواد المخدرة بالمنطقة ويدعى «محمود أحمد عبد الهادى»، وشهرته «مقروصة»، والسابق اتهامه فى العديد من القضايا وبحوزته كمية من المواد المخدرة.

وأضاف «الضابط»: «لما حاولنا نقوم بفحص المتهم، حضرت واحده من أقارب المتهم، وحاولت تثير الأهالي الموجودين فى المكان، وحرضتهم ضد القوة المرافقة، بهدف محاولة تهريب شقيقها المتهم والمخدرات التي تم ضبطها معه».

وتابع «الضابط»: «مع محاولات قريبة المتهم لتهريبه فى إثارة المواطنين، قام من عملت على تحريضهم برشق رجال المباحث بالحجارة، وده أدى إلى إصابة ضابطي المباحث بكدمات بالجسم، وإحداث تلفيات بسيارة الشرطة، في الوقت اللي حاولت قريبة المتهم خطف السلاح من يدي وسرقته، وتمكنت من السيطرة على السلاح ومنعها من سرقته، وخلال محاولات جذب السلاح خرجت منه طلقتان تسببتا في إصابة اثنين من المواطنين المتجمعين بالمكان وإحداث إصابتهما، وده كل اللي حصل».

بينما، قال شهود العيان وعلى رأسهم الشاب «محمد.ع»، إن الضابط «محمد.ف»، معاون مباحث قسم شرطة السلام ثان، تحرك مساء أمس هو والقوة المرافقة له، إلى شارع السنترال على مقهى الحبايب بزعم القبض على الشاب «محمود أحمد عبد الهادى»، وشهرته «مقروصة»، لاتهامه بالإتجار في المخدرات .

 وأضاف «الشهود» خلال الإستماع لأقوالهم، أن الضابط «محمد.ف» القى القبض على الشاب وخلال محاولته إدخال الشاب داخل سيارة الشرطة «البوكس»، وصل أهالي الشاب وحدثت مناوشات بينهم وبين الضابط لمنعه من القبض على «مقروصة»، الأمر الذي أدى إلى قيام الضابط بسحب سلاحه الميري وإطلاق 4 أعيرة نارية منهم طلقتين أصابتا الشاب يوسف في صدره أدت إلى وفاته في الحال، بينما أصابة الطلقتين الآخريتين الشاب نادر في الوجه، وذلك أثناء مشاهدتهم مبارة «الأهلى والوداد المغربى» أمس.

وأشار «الشهود» إلى أن عقب وقوع الحادث تجمع أهالى الحي في محاولة لإنقاذ الشابين وقاموا بإصطحابهما إلى أحد المستشفيات القريبة، إلا أن يوسف لفظ أنفاسه الأخيرة بينما كان نادر لا يزال على قيد الحياة، حيث حاول عدد من الأهالى الإمساك بالضابط والقبض عليه، إلا أنه والقوة المرافقة له قاموا بسحب السلاح فى وجه الأهالى وقام الضابط بسحب الحزام من البنطال والتعدى على الأهالى، ما أدى الى تمكنه من الهروب هو القوة المرافقة له» .

 

من جانبها، أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الأول التحقيق فى واقعة مقتل شاب أثناء القبض على تاجر مخدرات بمنطقة السلام، وأمرت بتشريح جثة القتيل والتصريح بالدفن عقب الإنتهاء من عملية التشريح، والتحفظ على فوارغ الطلقات والسلاح الميرى المستخدم فى الواقعة، وإستدعاء أفراد القوة للاستماع لأقوالهم واستجوابهم، فضلاَ عن تحريات المباحث.  

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى قسم السلام ثان بلاغًا بوقوع إطلاق نار ووجود متوفي بشارع السنترال وبالانتقال والفحص تبين نشوب مشاجرة وأثناء السيطرة عليها وقع إطلاق نار، مما أدى لوفاة شاب يدعى سيف م،18 سنة،حاصل على دبلوم صنايع، مصاب بطلقة فى منتصف الصدر، ونادر محمد 18 سنة، مصاب بطلقة فى القلب،

 

وتم نقل المتوفي والمصاب للمستشفى وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق .

 

اقرأ أيضا

التحقيقات في واقعة مقتل شاب السلام على يد ضابط: «اطلق 4 طلقات من سلاحه»

 

 

 

تعليقات (1)
معلومه
بواسطة: ابو ادم العلم العليمى
بتاريخ: الخميس، 08 يونيو 2017 09:06 م

الكلام ده حصل بس محدش حاول خطف السلاح من الظابط

اضف تعليق