فتاة مصابة بمرض نادر فى العظام تدشن أكبر قناه يوتيوب للتجميل والمكياج

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 11:00 ص
فتاة مصابة بمرض نادر فى العظام تدشن أكبر قناه يوتيوب للتجميل والمكياج
الفتاة المصابة
كتبت نهى طارق

 

لم تستسلم يوماً لحالتها المرضية النادرة وما تسببت لها من أضرار شكلية وقررت أن تدشن مدونة وفيديوهات تعليم المكياج لتثبت للجميع أن مهما تعرض الإنسان للمشاكل والأزمات يظل جميلاً.

"ليلي كفيتوك " هي فتاه تبلغ من العمر 21 عاماً تعيش في روسياً أصيبت باضطراب وراثي  تسبب في نمو غير طبيعي لعظامها مما جعل وجهها وجسمها غير متماثلين.

وقالت ليلي" تعرضت لكثير من المضايقات بسبب شكلي وكانوا يصفوني بالقبيحة".

ومع ذلك قررت تحقيق حلمي بأن أصبح صاحبة مدونة عن التجميل والموضة  وبالفعل عام 2014 أطلقت قناة خاصة على اليوتيوب تنشر مقاطع عن تعليم وضع المكياج ووصل متابعي هذه القناة الى 13 مليون شخص.

وقالت ليلى: " أنا شخص معاق وهذا لا يعني أنني لا أستطيع أن أفعل ما أحب فلن تمنعني أعاقتي أن استخدم الماكياج أو أقدم مقاطع فيديو الفيديو فأما لدي الرغبة أكثر من القدرة. "

وأضافت: "عندما يراني الناس في الأماكن العامة يحدقون بي وأسمع تعليقات سلبية  ولكني اخترت عدم الالتفات إليها".

في سن السابعة تم تشخيص حالة ليلى بأنها مصابة بمرض يسمى "ماكون أولبرايت" وهي حالة تؤثر على واحد فقط في المليون وتتسبب هذه الحالة في في تحول العظام إلى أنسجة ليفية مما يؤدي إلى تشوه نموها وخاصة العمود الفقري والساقين حيث ينتهي الأمر بصاحبها بأن يتحرك على كرسي متحرك.

وقالت ليلي " بعد أن بلغت عامي ال 17 أطلقت قناة يوتيوب  حيث بدأت استعراض منتجات التجميل المختلفة وهاجمني الكثير بسبب شكلي فكيف أن أعلم الناس وأنا لست جميلة ، ولكن بفضل دعم عائلتي وأصدقائي تجاوزت الأومة وقررت أن استمر .

حصلت ليلى على جوائز لإلهام الناس بسبب قصتها وتأمل حاليا أن تساعد ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال قناة يوتيوب .

الفتاة المصابة
 
الفتاة المصابة
 
الفتاة المصابة
 
الفتاة المصابة
 
الفتاة المصابة
 
الفتاة المصابة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق