رئيس قطاع التعليم العام يجتمع برؤساء اللجان من خلال الفيديو كونفرانس

الإثنين، 05 يونيو 2017 04:58 م
رئيس قطاع التعليم العام يجتمع برؤساء اللجان من خلال الفيديو كونفرانس
الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام رئيس عام امتحانات الثانوية العامة
ريم محمود

اجتمع الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اليوم، برؤساء لجان الامتحانات بجميع المديريات التعليمية بقاعة الفيديو كونفرانس؛ بهدف تقييم اليوم الأول من الامتحانات، لاستكمال باقي الامتحانات بأداء جيد.

أكد حجازي ضرورة التعامل مع الطلاب بشكل يهيئ لهم الجو المناسب للامتحان، وضرورة توفير تكافؤ الفرص أمام جميع الطلاب ومنع الغش بكل الطرق سواء داخل اللجنة أو خارجها.

وشدد حجازى على فتح الصناديق المعدنية في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا، مشيرًا إلى أنه بناءً على توجيهات الإدارة العامة للامتحانات سوف ترسل مراكز توزيع الأسئلة الصناديق في وقت باكر.

ووجه حجازي بضرورة تسلم الطالب ورقته في الموعد المحدد، على أن يتم تعويض ما أهدر من وقت في بداية الامتحان لتوزيع الأسئلة، ليأخذ كل طالب حقه في وقت الامتحان.

كما شدد حجازي على ضرورة زيادة تأمين وتفتيش اللجان، بدقة وعمل المسح الإلكتروني للطلاب، مشيرا إلى ضرورة تسليم الموبايلات قبل دخول اللجنة فى مكان مخصص لها كغرفة الأمانات،  بعد وضع اسم الطالب عليه.

وأكد حجازي أن رئيس اللجنة يمكن أن يقبل أعذار الطلاب في التأخير بحد أقصى ربع ساعة بعد أن يلتمس له العذر، مصرحًا أن رئيس اللجنة هو القائد في لجنته.

وفيما يتعلق بامتحان اللغات فأكد حجازى على أن كل صندوق سيكون فيه أوراق الأسئلة الخاصة بلغة واحدة فقط، وستجمع أوراق الاجابات بتسلسل رقم الجلوس، وليس حسب اللغة.

كما وجه حجازى بضرورة تبليغ الادارات التعليمية بأعطال التليفون الأرضي فى اللجان؛ حتى يتسنى للجميع التواصل مع غرفة العمليات. 

اقرأ أيضا..

«التعليم» تحسم الجدل: «الغشاش هيتحبس وإن خضع لقانون الطفل»

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق