رئيس وزراء فرنسا: بلادنا تواجه مستوى مرتفع من التهديد الإرهابي منذ أشهر طويلة

الإثنين، 05 يونيو 2017 06:30 م
رئيس وزراء فرنسا: بلادنا تواجه مستوى مرتفع من التهديد الإرهابي منذ أشهر طويلة
رئيس وزراء فرنسا ادوار فيليب
وكالات

أكد رئيس وزراء فرنسا ادوار فيليب، اليوم الاثنين، أن بلاده تواجه منذ أشهر طويلة مستوى مرتفع من التهديد الإرهابي، وذلك في أعقاب هجوم لندن الذي خلف 7 قتلى و48 جريحا.
 
جاء ذلك في تصريح اليوم لرئيس الوزراء الفرنسي أثناء لقائه بأفراد من قوات الجيش والشرطة وموظفي الجمارك في شمال فرنسا بالقرب من الحدود البلجيكية برفقة وزيري الداخلية جيرار كولومب و الحسابات العامة جيرار دارمانان.
 
ولفت إدوار فيليب إلى أن الهجمات الأخيرة بالمملكة المتحدة تذكر بضرورة توخي أعلى درجات الحذر، معتبرا أن الحل في مواجهة التهديد الإرهابي يتمثل في عقد شراكات مع دول الجوار الأوروبية. 
 
وأضاف رئيس الوزراء الفرنسي أنه يقوم بهذه الزيارة في شمال البلاد للتأكيد على دعمه لقوات الشرطة والدرك والجيش وموظفي الجمارك الذين يسهرون ليلا ونهارا على أمن الفرنسيين.
 
يذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أعلن الشهر الماضي، في أعقاب هجوم مانشستر (22 قتيلا)، أنه سيطلب من البرلمان تمديد حالة الطوارئ، المعمول بها منذ اعتداءات باريس 2015 والتي ستنتهي في منتصف يوليو المقبل، للمرة السادسة حتى الأول من نوفمبر وإقرار قانون جديد من أجل مكافحة التهديد الإرهابي.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق