محافظ الدقهلية: لا مكان للمجاملات والتقييم متوقف على العمل

الإثنين، 05 يونيو 2017 10:24 م
محافظ الدقهلية: لا مكان للمجاملات والتقييم متوقف على العمل
الدكتور أحمد الشعراوى
الدقهلية- محمد حيزة

شدد الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، على ضرورة قيام كل رئيس عمل بمسئولياته، وبمهام عمله وتوزيع العمل وتحديد مسئوليات للمستوى الأدنى فى القيادة ومتابعته المستمرة لنجاح العمل.
 
وقال: لا مكان  للمجاملات على حساب العمل مطلقا أو الصحوبية للإضرار بالعمل، والانضباط التام مسئولية الجميع.
 
جاء ذلك خلال المجلس التنفيذي الذي عقده الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، بحضور اللواء فايز شلتوت، وكيل أول الوزارة، السكرتير العام، والمهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة، السكرتير العام المساعد، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ومديرى مديريات الخدمات، ورؤساء قطاعات المرافق والخدمات، ومديرى عموم الإدارات بديوان عام المحافظة.
 
وتناول المحافظ خلال الاجتماع، العديد من الموضوعات المتعلقة بالخدمات المقدمة للمواطنين، وحياتهم اليومية واستعراض ومناقشة سبل التيسير على المواطنين، لحصولهم على الخدمات من الأجهزة والقطاعات الحكومية.
 
وقال المحافظ، إنه يجرى حاليا دراسة فكرة جمع القمامة من المنازل بكل مدينة وحى وقرية، لتعزيز خدمات النظافة في الشوارع والميادين بالمدن والقرى.
 
وأكد وضع خطط الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك بالتعاون والتنسيق مع جميع أجهزة الخدمات «التموين، الصحة، المرافق، المرور، قطاعات الحدائق»، تيسيرا على المواطنين لأداء إجازة عيد فطر متميزة.
 
وأشار المحافظ، إلى ضرورة المتابعة الميدانية لسير العمل وإثابة المجتهد ومعاقبة المقصر، باعتبار ذلك من أساسيات نجاح العمل في كافه مواقع العمل. 
 
وأشاد المحافظ، بجهود  مديريات التموين والزراعة والمرور وكافه الأجهزة في موسم القمح، مشيرا إلى أن إجمالى ما تم توريده حتى اليوم الإثنين، بلغ 241 ألف طن.
 
وتطرق المحافظ، إلى طلبات التقنين لواضعى اليد على أملاك الدولة، مؤكدا وصول إجمالى الطلبات حتى الآن لـ 4800 طلب على مستوى المحافظة تتم دراستها بدقه مع جهات الولاية.
 
وطالب الشعراوى، رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع الأوقاف لإعلام المواطنين من خلال المساجد الراغبين في تقنين وضع اليد، بشكل مستمر تشجيعا للمواطنين على تقنين الأوضاع لمنازلهم. 
 
ووجه المحافظ، الشكر للشرطة والقوات المسلحة لجهودهم المتميزة والمستمرة فى الحفاظ على مقدرات الوطن وثروته، مشيرا لجهودهم فترة استرداد أملاك الدولة وإزالة التعديات فضلا عن جهود التصدى لكافة أشكال الخروج على القانون والتصدي للإرهاب.
 
وحذر الشعراوى، من التهاون والتراخى بالعمل قائلا: لا رحمة للمستهترين والمهملين في أي موقع من المواقع بنطاق المحافظة، والصورة العامة للمؤسسة أهم من الاشخاص.
 
وأكد محافظ الدقهلية، أن العمل والأداء الجيد هو التقييم الرئيس لمن يعملون معه قائلا: «صاحب السطوة على نفسه والقانون فوق الجميع، وبلدنا مش بلد السطوات والابتزاز ولا أحد يمكن أن يلوى ذراع الدولة».
 
وشدد الشعراوى، على ضرورة الاهتمام بإزالة التعديات على الأراضى الزراعية في المهد وكذلك تفعيل التعامل الفورى مع كافه مخالفات البناء.
 
واستعرض المجلس التنفيذي، العديد من الطلبات المقدمة من عدد من الوحدات المحلية بالمحافظة لدراسة تخصيص قطع أراضى لإقامة مشروعات ذات نفع عام، في نطاقها لخدمة المواطنين منها، إقامه نقطة شرطة لقرية ميت الكرما مركز طلخا، وتنفيذ مبنى مجمع خدمات والوحدة المحلية لمركز ومدينة السنبلاوين، وإنشاء معهد تمريض لمستشفى الكبد بشربين، وإنشاء نقطه شرطة ووحدة إطفاء بالبلامون مركز السنبلاوين.
 
وأشاد المحافظ، بجهود الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، ورمضان شوربة، وكيل وزارة الشباب والرياضة، للجهود التى بذلاها خلال الفترة الماضية والأنشطة والانجازات التى تتحقق في قطاعات العمل.
 
اقرأ أيضا:
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق