مستقبل وطن: قطر تجاوزت جميع الخطوط الحمراء والمقاطعة تأخرت كثيرًا

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 12:29 ص
مستقبل وطن: قطر تجاوزت جميع الخطوط الحمراء والمقاطعة تأخرت كثيرًا
الدكتور نور أبو حتة
سامي سعيد

قال الدكتور نور أبو حتة، عضو الهيئة العليا بحزب مستقبل وطن، إن انتفاضة الدول العربية ضد دويلة قطر "راعي الإرهاب الأول بالمنطقة" تأخر كثيرا، لافتا إلى أن القرار جاء بعد أن نفذ صبر الجميع حيال تخطي "تميم" جميع الخطوط الحمراء وتخلفه عن تنفيذ جميع تعهداته بعدم دعم وايواء الإرهابيين على أراضيه.
 
وأضاف «أبو حتة»، في بيان لـ"مستقبل وطن" اليوم الاثنين، أن الدول العربية جسدت بقرارها هذا مدي حجم العلاقة المتينة والروابط التاريخية التي تربطها، وأبرزت مدي التوافق الفكري والاستراتيجي في الرؤي والأهداف والذي يأتي علي رأسها الحفاظ علي السلم العام واستعادة الدور الحيوي للمنطقة.
 
وأوضح «أبو حتة» أن هذا القرار على الرغم من كونه بداية متوقعة لمجموعة من القرارات الصارمة التي سيتكبدها النظام االمشئوم خلال الفترات القادمة نتيجة لمواقفه المشبوهة والخروج عن صف العروبة، إلا أنه يمثل صفعة قوية علي وجه النظام القطري.
 
وطالب عضو الهيئة العليا، بتجميد عضوية قطر بجامعة الدول العربية والاتحاد البرلماني العربي، والعمل علي اتخاذ التدابير اللازمة لمحاصرة الارهاب وتضييق الخناق عليه والوقوف أمام جميع حيل مده بالمؤن والمعدات لعدم انتشاره بالمنطقة.
 
ويذكر أن دول "مصر - الإمارات  -السعودية – البحرين - ليبيا" قد أعلنت صباح اليوم قطع جميع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وامهال بعثاتها الدبلوماسية 48 ساعة لمغادرة أراضيها.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق