أبرزهم بيبو والثعلب وصلاح.. 8 لاعبين سفراء للأعمال الخيرية بالعالم (صور)

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 09:00 ص
أبرزهم بيبو والثعلب وصلاح.. 8 لاعبين سفراء للأعمال الخيرية بالعالم (صور)
محمد صلاح فى مستشفى لدعم الاطفال المرضى
عبد العزيز طارق

كرة القدم لعبة رغم انها فى بعض الاوقات قد تعتمد على الخشونة داخل الملعب الا أنه يتميز بعض نجومها الذين يمتعوننا بأدائهم وأهدافهم داخل المستطيل الأخضر بالكثير من الجوانب الإنسانية التي لا يعرفها إلا القليل.

بعض اللاعبين يستخدم أمواله الطائلة التى يجنيها فى مواسم لعبه من هذه الصناعة لأغراض شخصية وأشياء قد تكون غير محبوبة من جانب عشاقه من الجماهير ، فى حين  نجد أن البعض الأخر يجد فى مساعدته للأخرين عن طريق القيام بالأعمال الخيرية المتنوعة متعة غير عادية.

تعرض صوت الأمة فى التقرير التالي، أبرز النجوم فى عالم كرة القدم الذين يساهمون فى الأنشطة الخيرية.

169020-199731-محمد-صلاح-خلال-زيارته-لمستشفى-أطفال-(4)

محمد صلاح

صلاح لاعب محبوب من جانب جماهير وعشاق كرة القدم سواء على المستوى المحلى أو الإقيليمى وكذلك العالمى، احترامه وأسلوبه الجيد فى معاملة الأخريين جعل منه قدوة يُحتذى بها اليوم من جانب العديد من المصريين.

دائماً ما يقوم صلاح بمارسة بالأعمال الخيرية سواء على مستوى فريقه روما الايطالى ، حيث قام اللاعب بالعديد من الزيارات لمستشفيات فريقه فى روما ويقدم الهدايا للأطفال والمرضى كنوع من الجانب الانسانى الذى يتحلى به اللاعب.

كما بدأ صلاح في خطوات إنشاء جمعية خيرية تحت اسم " جمعية محمد صلاح الخيرية "،  لرعاية الأيتام والأسر الفقيرة بمسقط رأسه بقرية نجريج التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية ، والذى سيشمل رعاية الأيتام والأرامل داخل القرية بالإضافة لإقامة عدد من المشروعات الخيرية لرعاية الفئات الفقيرة داخل القرية .

 
149707-صلاح-يتوسط-لاعبى-روما
 
169020-199731-محمد-صلاح-خلال-زيارته-لمستشفى-أطفال-(4)
 
241399-241399-محمد-صلاح-خلال-زيارته-لمستشفى-أطفال-(1)

 

محمود الخطيب

يتميز محمود الخطيب أسطورة الأهلي، والكرة المصرية، بإعلانه عن أعمال الخيرية بالمشاركة فى العديد من الأنشطة الترويجية فى حملات انسانية لدعم المراكز الفقيرة والمناطق النائية فى الدولة ، ايضاً قيامه بافتتاح العديد من ملاعب كرة القدم بمساهمات مادية من جانبه.

18893172_1437752809601537_4812212844190054953_n
 

وإن لم يكن الخطيب يفصح عما يقوم به الا  أنه دءوب فى ممارسة أعمال الخير، فى العديد من المناطق على صعيد القطر المصرى سواء كانت على الصعيد الرياضى أو الصعيد الانسانى، كمشاركته جمعيات خيرية فى تطوير المنازل فى بعض من قرى الصعيد.

حازم إمام

لا يكف حازم إمام نجم الزمالك السابق وعضو مجلس اتحاد الكرة  عن المساهمة بالعديد من الأنشطة الخيرية أبرزها قيامه بزيارة لمستشفى سرطان الأطفال والتبرع بمبالغ مادية تضامناً مع الاطفال المصابين، ايضاً زيارته لمركز أورام اطفال المنصورة وذلك ضمن حملة فريق "fat united" الذي يواصل الأعمال الخيرية بعدما قام العام الماضي بمساعدة 65 غارمة.

large-d_834048321664284038
 

كريستيانو رونالدو

يرى بعض المشجعين النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو"  لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، أنه من الناحية الشخصية لاعب مغرور ومتكبر ، لكنه غير ذلك بالمرة ، ففي علاقتة اللاعب الاجتماعية خارج الملعب ودود واجتماعي ودائماً يساهم في أعمال الخير، حيث إنه يشارك في دعم جزيرة ماديرا (مسقط رأسه) بملايين الدولارات سنوياً، كما يواظب على المشاركة بمقتنياته في المزادات التي تذهب عوائدها لأعمال الخير.

وكان رونالدو قد تبرع بمبالغ كبيرة في كثير من المبادرات الانسانية للاعب لعل أبرزها تبرعه لصالح طفل عمره 10 سنوات بمبلغ 83 ألف دولار لإجراء عملية جراحية فى  الدماغ.

كما تبرع الدون، في وقت سابق، بمبلغ مالي ناهز 5 ملايين يورو كدعم لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب النيبال ، كما قاد العديد من حملات التضامن مع منكوبي ضحايا سوريا وفلسطين وقدم تبرعات من جانبه لانقاذ الأطفال نتيجة لأعمال العنف المرتكبة فى البلاد.

21903_524608370883877_461955764_n-400x300
 

 

tumblr_lbhiumuNOe1qzdaio
 

ليونيل ميسى

يعمل  النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى نجم فريق برشلونة الأسبانى مع مؤسسة يونيسيف الخيرية منذ فترة، كما يساهم في بناء مستشفى في مدينة روزاريو مسقط رأسه.

ويواصل ميسي أعماله الخيرية، حيث يشارك فى حملة مكافحة سرطان الأطفال فى إسبانيا مع احدى المؤسسات المختصة ، كما زار  اللاعب مصر، ضمن فعاليات الترويج لحملة السياحة العلاجية " للعلاج من فيروس سى ، فى حفل شهد جمع العديد من التبرعات لصالح علاج 20 ألف مريض مصرى من الفيروس ، ولا نغفل موقف ميسى من ازمة الاجئين السوريين بعد مشاعر العنف التى تقام حالياً فى البلاد ليسارع بالتبرع 100 ألف يورو لأطفال سوريا المتضررين من الحرب.

92733-ميسى-فى-بانكوك
 
 
98431-ميسى-مع-مجموعة-من-ذوى-الاعاقة
 
 
137964-ميسى-مع-طفل-بكرسى-متحرك
 
183130-ميسى-يدعم-30-طفلا-مريض-حول-العالم

 

مسعود أوزيل

كان لمسعود أوزيل أيضا مواقف مشرفة على الصعيد الإنساني، حيث تبرع بالمكافأة المالية المقدمة من المستشارة الألمانية بعد الفوز بكأس العالم لأطفال غزة الذين يعانون من الحصار، كما بقي أوزيل في البرازيل بعد انتهاء المونديال لإنجاز وعد قطعه على نفسه ببناء أربعة مساجد للمسلمين في هذا البلد، إضافة إلى ذلك أعلن نجم المانشافت ذو الأصول التركية عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن التزامه بالتبرع لإجراء عمليات جراحية لـ23 طفلا برازيليا كرد على كرم الضيافة التي لاقاها من البرازيليين.

2791757_xbig-lnd
 

خافيير زانيتي

النجم الأرجنتيني "خافيير زانيتي" لاعب  فريق إنترميلان الإيطالي و هو أحد أكثر لاعبي التاريخ التزاماً داخل وخارج المستطيل الأخضر ويعرف عنه بأنه  يقوم بالعديد من الأعمال الخيرية المفيدة للمجتمع منذ عدة أعوام ، كان أبرزها حين تكفل بمصروفات عدد كبير من أطفال الأرجنتين أثناء فترة الأزمة الاقتصادية التي ضربت البلاد في عام 2001، حيث أسس مع زوجته باولا لينشين مؤسسة تحمل اسم "بوبي" لرعاية الأطفال الفقراء، كما اختير سفيراً للفيفا في أحد مشروعاتها بالأرجنتين.

 

بيليه

قام أسطورة الكرة البرازيلية بيليه بطرح جميع مقتنياته من لعبة كرة القدم في المزاد العلني، والتي تضم قمصانه وأحذيته والميداليات التي حصل عليها أثناء مشاركته عام 1958 بكأس العالم، وخصص الأموال لمستشفى أطفال بمدينة سوريتيبا البرازيلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق