الأندية واتحاد الكرة إيد واحدة في مواجهة قطر وقنواتها الإرهابية

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 02:00 ص
الأندية واتحاد الكرة إيد واحدة في مواجهة قطر وقنواتها الإرهابية
تميم امير قطر
كتب أحمد سمير

حالة من الالتفاف القوي شهدتها الساحة الرياضية حول قرار القيادة السياسية المصرية بمقاطعة دولة قطر الداعمة للإرهاب في المنطقة، وتمثل ذلك في إصدار أمس الاثنين العديد من البيانات الداعمة للموقف المصري من قبل الأندية واتحاد الكرة بمقاطعة قناة الجزيرة الرياضية، والتي نسلط الضوء علي أبرزها في التقرير التالي.

اتحاد الكرة

أصدر اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، بيانا رسميا، لتوضيح موقفه من القرار الذى أعلنته الدولة المصرية  بقطع العلاقات مع قطر، بسبب سياستها الداعمة للإرهاب، وشدد اتحاد الكرة على تأييده لكل قرارات الدولة المصرية فى هذا الصدد.

وأهاب مجلس الجبلاية بكل المنتسبين لأسرة كرة القدم، وقف التعامل فورا مع القنوات الرياضية القطرية، بكل الصور التعاقدية أو التعامل مع برامجها أو التجاوب مع ما تعرضه شاشاتها، وذلك كتعبير رافض للسلوك القطري في التعامل مع قضايا الأمة من جهة، ومن جهة أخرى دعما وتأييدا للموقف الذي أعلنته القيادة السياسية.

هانى-أبو-ريدة
 

الأهلي

أعلن  شرين شمس، المدير التنفيذى للأهلى، إن ناديه قرر عدم التعامل مع قنوات "بى أن سبورت" القطرية، موضحًا أن الأهلي لن يتعامل مع القناة إلا فى حدود الحقوق التجارية باعتبارها تملك حق بث مباريات الفريق ببطولة دورى أبطال أفريقيا، وذلك في تضامن فوري مع موقف القيادة السياسية المصرية.

الزمالك

كشف مرتضى منصور رئيس الزمالك أنه لن يسمح بدخول الكاميرات الخاصة بقناة بى إن سبورت القطرية مباراة الفريق أمام أهلى طرابلس الليبى وهى الوحيدة المتبقية على أرضه بدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

وطالب رئيس نادى الزمالك فى تصريحات للموقع الرسمى من الدول العربية سواء فى قارتى أفريقيا أو آسيا بمنع هذه الكاميرات من الدخول لملاعبها مؤكدًا أنها نجحت فى الحصول على حقوق تنظيم كأس العالم 2022 بالرشوة لرئيس الفيفا السابق بلاتر.

مرتضي منصور
 

سموحة

قاطع نادي سموحة كل القنوات الرياضية القطرية تضامناً مع قرار الدولة المصرية، وهو ما جاء في البيان الصادر من قبل فرج عامر رئيس النادي السكندري عبر حسابه الرسمي بموقع الفيس بوك، قائلاً "«قرر مجلس إدارة نادى سموحة، الاثنين، مقاطعة قنوات بى إن سبورتس، تضامنًا مع مصر".

2017-636293701600578361-57
 

المصري

أعلن مجلس إدارة النادى المصرى برئاسة سمير حلبية، عدم التعامل مع القنوات القطرية وعلى رأسها بى إن سبورت القطرية عقب قرار 5 دول عربية اليوم من بينها مصر قطع العلاقات مع الدوحة.

 وأخطر المجلس جميع اللاعبين والجهاز الفنى بعدم التعامل مع القنوات القطرية، كنوع من التأييد للقرار الرافض لسياسات قطر الداعمة للإرهاب.

 الاتحاد

أشار جاسر منير المدير التنفيذى لنادى الاتحاد السكندرى إلي مقاطعة ناديه لشبكه قنوات بى إن سبورت القطرية، تأييدًا لقرار الدولة المصرية فى هذا الشأن.

وأضاف نؤيد الدولة المصرية فى جميع قراراتها ونؤيد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذه الأزمة أو حتى حال مقاطعته لأى دولة أخرى".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة