الرئيس الافغانى يحذر طالبان من عواقب عدم اغتنام آخر فرصة للسلام

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 11:49 ص
الرئيس الافغانى يحذر طالبان من عواقب عدم اغتنام آخر فرصة للسلام
الرئيس الافغانى أشرف غنى

وجه الرئيس الافغانى أشرف غنى، اليوم الثلاثاء، تحذيرا إلى حركة طالبان لكى تنضم إلى عملية السلام والا«واجهت العواقب» بعد اعلانه ان حصيلة الاعتداء بشاحنة مفخخة الاسبوع الماضى بلغت 150 قتيلا.
 
ويتعرض غنى لانتقادات متزايدة بسبب انعدام الامن فى البلاد ،حيث نظمت سلسلة تظاهرات وجرت مواجهات فى العاصمة الافغانية بين محتجين يطالبون باستقالة الحكومة وقوات الامن.
 
ودعا الرئيس إلى احلال الامن وذلك خلال مؤتمر سلام دولى حول افغانستان حضرته حوالى 24 دولة. وتقوم آليات بدوريات فى الشوارع كجزء من تشديد الاجراءات الامنية فيما كانت مقاتلات تحلق فوق العاصمة.
 
وقال غنى "نحن نقدم فرصة للسلام لكن هذا العرض ليس إلى ما لا نهاية" مضيفا "الوقت يضيق، هذه آخر فرصة: اقتنصوها أو تحملوا العواقب".
 
يهدف المؤتمر الذى اطلق عليه اسم "عملية كابول" إلى الحصول على دعم دولى من اجل السلام. ولم يصدر اى رد فعل فورى من حركة طالبان على تصريحات غنى.
 
ويعقد المؤتمر فيما تسود اجواء توتر فى كابول منذ الاعتداء بشاحنة مفخخة الذى استهدف الاربعاء الماضى الحى الدبلوماسى فى العاصمة، وبلغت حصيلته اكثر من 150 قتيلا بحسب ما اعلن الرئيس الافغانى الثلاثاء.
 
وقال غنى "قتل أكثر من 150 من أبناء وبنات أفغانستان الأبرياء ونقل أكثر من 300 إلى المستشفيات مصابين بحروق وأطرافهم مبتورة". وأفادت حصيلة سابقة عن مقتل 90 شخصاً فى أفظع اعتداء تشهده عاصمة أفغانستان منذ 2001.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة