"أبحاث مباشر" تتوقع تراجع تحويلات المصريين بعد قطع العلاقات مع قطر

الثلاثاء، 06 يونيو 2017 12:40 م
"أبحاث مباشر" تتوقع تراجع تحويلات المصريين بعد قطع العلاقات مع قطر
ارشيفية
أسماء أمين

توقعت "أبحاث مباشر"  تراجع تحويلات المصريين في الخارج بنسبة تتراوح ما بين 4 إلى 5% بعد قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، لافته فى مذكرة بحثية لها اليوم، أن الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر سيتأثر بنحو 1.6%، مشيرة إلى أن حجم الاستثمار الأجنبي المباشر من قطر بلغ 194 مليون دولار في العام المالي 2015-2016.

وقالت مباشر، إن مصر ستكون أولى الدول العربية تأثراً بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر فيما يخص التحويلات المالية، مشيرة أن مصر تلقت نحو 997 مليون دولار أمريكي في 2016 بنحو 5% من إجمالي تحويلات المصريين بالخارج، مقابل 1.6 مليار دولار من المملكة العربية السعودية.

 

وقامت كل من السعودية والإمارات ومصر والبحرين، أمس الاثنين، بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، وقررت الحكومة المصرية، أمس، قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر في ظل إصرار الحكم القطري على اتخاذ مسلك معادٍ لمصر.

 

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين قطع علاقاتها الدبلوماسية أمس مع دولة قطر، وإغلاق كل المنافذ البرية والبحرية والجوية منها وإليها، ومنع دخول أو عبور القطريين إلى بلادهم لأسباب أمنية، فيما اكتفت مصر بقطع العلاقات الدبلوماسية وإغلاق المنافذ دون التطرق لوضع الرعايا المتبادلين.

 

 

وأنهى المؤشر العام لبورصة قطر تعاملات جلسة أمس الاثنين متراجعاً 7.27% (أعلى وتيرة هبوط منذ نهاية 2014)، ليصل إلى النقطة 9202.62؛ بخسائر تجاوزت 700 نقطة، بعد إعلان معظم الدول العربية قطع علاقتها الدبلوماسية مع قطر.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق